نظام جديد في الدوري المصري الدرجة الثانية “المظاليم” موسم 2021/2020

استحدث الاتحاد المصري لكرة القدم نظامًا جديدًا سيتبعه في منافسات الدوري المصري الدرجة الثانية “المظاليم” بموسم 2021/2020 بدلاً من النظام السابق الذي واجه عدة انتقادات من الأندية المشاركة ومن أندية الدرجة الثالثة.

ودرست لجنة المسابقات التابعة للاتحاد المصري لكرة القدم بقيادة “حسام زناتي” إيجابيات وسلبيات مسابقة القسم الثاني على مدار موسم 2020/2019، وبحثت عن وضع نظام جديد يُطور من مستوى أندية الدرجة الثالثة ويشعل المنافسة أكثر بين الأندية خلال الموسم المقبل 2021/2020.

وقال الاتحاد المصري في بيان رسمي “في ضوء دراسة سلبيات وإيجابيات مسابقة القسم الثاني بالموسم الرياضي 2020/2019، قرر مجلس إدارة الاتحاد إعادة تنظيمها من جديد”.

أكد البيان الرسمي الصادر عن الاتحاد أن النظام الجديد سيشهد تقسيم الدوري المصري الدرجة الثانية إلى 3 مجموعات بإجمالي 46 فريقًا، بواقع 15 فريقًا في المجموعة الواحدة. الأندية عبارة عن 32 فريقًا حافظوا على أماكنهم في دوري الدرجة الثانية، و3 فرق هبطت من الدوري المصري الممتاز، بالاضافة إلى 12 فريقًا حصلوا على المركز الأول في مجموعات مسابقة الدوري المصري الدرجة الثالثة، ما يعني أن دوري المظاليم أضيف إليه 10 أندية.

وأقيم الموسم الماضي من الدوري المصري الدرجة الثانية 2020/2019 بـ 36 فريقًا، قسموا علي 3 مجموعات، بواقع 12 فريقًا لكل مجموعة، وترشح نادي البنك الأهلي عن المجموعة الأولى بفارق الأهداف عن بني سويف الثاني، وتأهل نادي سيراميكا عن المجموعة الثانية بفارق نقطة عن بتروجيت، فيما عاد فريق أرجنتين مصر “غزل المحلة” إلى دوري الأضواء والشهرة بعد غياب طويل حين حسم صدارة المجموعة الثالثة بفارق نقطتين عن فاركو.

وأشار الاتحاد إلى أن متصدر كل مجموعة في المجموعات الثلاث بدوري الدرجة الثانية سيتأهل مباشرة إلى الدوري المصري الممتاز مثلما حدث الموسم الماضي، دون مباريات فاصلة، قائلاً “ستقام بين كل مجموعة من المجموعات الثلاث في دوري الدرجة الثانية دوري من دورين يصعد أول كل مجموعة إلى القسم الأول”.

كما حدد الاتحاد المصري موعد انتهاء قيد اللاعبين في دوري المظاليم (الدرجة الثانية المصرية) ليكون يوم 21 نوفمبر 2020، على أن ينطلق الموسم الجديد يوم 25 نوفمبر 2020.

زر الذهاب إلى الأعلى