حياة النجومسوق الانتقالات

رمضان صبحي يُورط شريف إكرامي ويُثبت تضليله لجمهور الاهلي في الحكاية!

ورط قائد منتخب مصر الأولمبي “رمضان صبحي” الحارس المخضرم “شريف إكرامي” دون أن يشعر، أثناء استضافته في حلقة ببرنامج الحكاية مع عمرو أديب على قناة MBC مصر، حيث قال كلام يناقض تصريحات سابقة أدلى بها حين قام نادي بيراميدز بتقديمه لوسائل الإعلام بعد انضمامه من هدرسفيلد تاون الإنجليزي قبل شهرين.

رمضان صبحي نفى أثناء مؤتمر تقديمه لوسائل الإعلام بعد انتقاله لصفوف بيراميدز، تدخل حارس مرمى الأهلي السابق “شريف إكرامي” من قريب أو من بعيد في قصة رحيله النهائي عن الأهلي، عقب انتهاء فترة إعارته الثانية من هدرسفيلد، إلا أنه قال عكس ذلك أثناء مقابلته مع عمرو أديب في ساعة مُبكرة من صباح اليوم الثلاثاء.

وقال رمضان صبحي “عندما قررت الانتقال إلى بيراميدز، اجتمعت بصديقي علي صقر، وشقيق زوجتي وفي نفس الجلسة تواجد شريف إكرامي، بهدف استشارتهم قبل اتخاذ القرار النهائي، كل شخص منهم أخبرني برأيه في أمر انضمامي إلى بيراميدز، لا أستطيع توضيح ما قيل في تلك الجلسة فكل واحد منهم يستطيع التحدث بنفسه”.

وأضاف “لا يجب أن أتحدث بلسان الأشخاص وأذكر ما قيل في تلك الجلسة، يمكن لكل شخص تواجد أن يخرج ويتحدث عما أخبرني به. في نهاية الجلسة اتخذت قراري بالانتقال إلى بيراميدز، وهذا تم بناء على صلاة استخارة”.

وعاد رمضان صبحي بعد انتهاء أحد الفواصل الإعلانية في البرنامج، لينفي تدخل شريف إكرامي من قريب أو من بعيد أو استشارته في أمر انتقاله لبيراميدز، وقال “أكثر شيء ضايقني إقحام اسم شريف إكرامي في قصة انتقالي إلى بيراميدز، وإنه مَن حرضني على عدم التوقيع للأهلي من جديد، لقد تحمل شريف أمر لا يمت له بصلة مطلقًا”.

ظهور نتيجة مسحتي كورونا لمُتغيبي الأهلي "إكرامي ورمضان صبحي"
ظهور نتيجة مسحتي كورونا لمُتغيبي الأهلي “إكرامي ورمضان صبحي”

وأضاف “شريف لا علاقة له بانتقالي لبيراميدز. المسؤولون داخل الأهلي على ثقة من ذلك، وإدارة النادي لم تأخذ رأيه في أي شيء. عند عودتي لم يطلبوا منه التدخل وعند رحيلي تم اقحامه في الأمر”.

وأتم في هذا الصدد “الجميع داخل النادي الأهلي صدموا من التويتات التي نشرها شريف اكرامي في تويتر. أشعر أن شريف تعرض لظلم شديد، والبعض داخل النادي شعروا أنه من الكثير على شريف إكرمي يرحل عن الأهلي من الباب الكبير، وهؤلاء الأشخاص داخل مجلس الإدارة”.

وحصل شريف إكرامي على مكافأة التأثير على رمضان صبحي بالانضمام بعده بعدة أيام لصفوف بيراميدز، مع وعده بالمشاركة كأساسي بعدما قضى سنوات على دكة بدلاء الأهلي للحارس الأول في مصر حاليًا “محمد الشناوي“.

ماذا حدث بين رمضان صبحي وسيد عبد الحفيظ؟

كشف رمضان صبحي عن الخصومات المالية المضاعفة التي تعرض لها بقرار من مدير الكرة في النادي الأهلي سيد عبد الحفيظ خلال عامي 2019 و2020، مشيرًا في الوقت نفسه إلى أن لجنة التخطيط ومدير الكرة في الأهلي ومدير التعاقدات أمير توفيق، هم من يقررون مصير اللاعبين.

رمضان صبحي في استضافة مع عمرو أديب في الحكاية على قناة ام بي سي مصر
رمضان صبحي في استضافة مع عمرو أديب في الحكاية على قناة ام بي سي مصر

وأوضح “كابتن سيد عبد الحفيظ لم يكن له دور في رحيلي عن الأهلي، رغم أنه كانت هناك مشادات بيني وبينه منذ أزمتي مع اللاعب السنغالي آليو بادجي“.

وأكد رمضان “لم أخطيء وقتها في هذا الملف. اللاعب الاجنبي عندما يتعرض لموقف ما، يشعر بالوحدة، ولم أكن مخطيء وجلست مع اللاعبين وأبلغتهم بأنني سأنهي الأزمة وتصالحت مع بادجي، وانتهى الأمر بين وبينه”.

واستطرد “عندما ذهبت لمصالحة آليو بادجي، أخبرني سيد عبد الحفيظ أن هذا لن يمنع خصم مبلغ مالي من راتبي، فقلت له أنني لم أخطيء، ولن يتم خصم أي مقابل مالي لأنني لم أخطيء، ولكن هذا مبني على بعض الأمور، بعد مباراة صن داونز في دوري أبطال أفريقيا 2019 (5/صفر)، تم خصم 10% من جميع اللاعبين، وأنا اللاعب الوحيد الذي تعرض لخصم 6 أشهر من راتبه، ثم السنة الأخري”.

واعترف رمضان صبحي باللجوء إلى رئيس الأهلي محمود الخطيب لحل الأزمة، قائلاً “أبلغت الكابتن محمود الخطيب بما حدث في هذا الموقف وما حدث من خصم على سنتين، والخطيب تحدث بدوره مع المدير المالي عماد حلمي للتأكد من صحة الموقف، وأكد أن الخصم حدث بتعليمات من جانب سيد عبد الحفيظ، فقرر الخطيب إلغاء قرار الخصم”.

وختم حديثه “عندما كنت أسال سيد عبدالحفيظ لماذا حدث معي هذا، كان يقول لي: الموضوع مع الكابتن محمود الخطيب اذهب وأساله، سيد عبد الحفيظ كان يحاول دائمًا إيصال فكرة معينة لي، أن كل شيء يحدث يصدر من رئيس النادي. البعض كان يسعى لاستخدام الجمهور ضدي وهذا الأمر جعلني لا أشعر بالأمان، وحزنت بشدة، لن يستطيع أحد أن يكذبني في كل ما قلت”.

رسميًا: بيراميدز يعلن التعاقد مع رمضان صبحي
رسميًا: بيراميدز يعلن التعاقد مع رمضان صبحي

مقالات ذات صلة