اقتصادانتقالات الميركاتو الصيفيسوق الانتقالاتصفقات رسميةوكلاء اللاعبين

بارتوميو يستقيل من رئاسة نادي برشلونة رفقة مجلس الإدارة

قدم رئيس نادي برشلونة “جوسيب ماريا بارتوميو” ومجلس إدارته بالكامل استقالاتهم وسيغادرون النادي الكتالوني دون الحاجة إلى إجراء تصويت على حجب الثقة كما كان مقرراً في الاسابيع القليلة القادمة.

يُزعم تقرير لصحيفة السبورت أن مجلس الإدارة قرر أن مثل هذا الاقتراح سيكون ضارًا للنادي ولهم شخصيًا، ومع قرار الاستقالة يعني أن خروجهم سيكون أكثر كرامة.

وحاول المجلس فعل كل شيء ممكن لتجنب أو تعليق أو تأجيل التصويت لسلطات المنطقة لكن كافة الطلبات رُفضت وحُدد مصيرها، ليتم جمع 20687 صوتًا للمقترح بحجب الثقة عن مجلس إدارة بارتوميو، متجاوزًا عتبة 16،250 توقيعًا المطلوب وفقاً للقانون الأساسي للنادي وهذا الرقم الآن مطابق من حيث التوقيعات التي تم التحقق منها من النادي.

وخضع منصب بارتوميو في ليونيل ميسي الخروج القسري من النادي، الأمر الذي منعه بارتوميو.

واتهمت الشرطة الكتالونية في الشهر الماضي المجلس الأعلى للنادي بتهم فساد، رغم أن بارتوميو يواصل إنكار مثل هذه المزاعم.

وكان من المقرر أن تنتهي فترة ولايته كرئيس للنادي رسميًا العام المقبل (2021) مع الدعوة إلى إجراء انتخابات في مارس، لكن مجموعة من المشجعين يريدون فرض خروج مبكر هذا العام، وفقًا للصحافة الكتالونية.

بارتوميو يفكر في الاستقالة من منصب رئاسة برشلونة
بارتوميو يفكر في الاستقالة من منصب رئاسة برشلونة – صور Afp

وشغل بارتوميو المنصب لفترتين لكنه سيرشح مرشحًا “للاستمرارية” يكون قريبًا من شاغل الوظيفة ويأتي من جانب مجلس إدارة النادي الذي يُنظر إليه على أنه أكثر تحفظًا.

وبدأ رجل الأعمال الكاتالوني هذا المنصب في عام 2014، بعد استقالة “ساندرو روسيل” والذي كان صديقه المقرب وشريكه الذي شغل منصب نائب الرئيس.

ويأتي جميع المرشحين من أقسام مختلفة داخل التسلسل الهرمي للنادي، مع اختلاف وجهات النظر حول كيفية إدارة النادي وما يمثله.

اقرأ أيضًا

مقالات ذات صلة