الأخبار الرياضية

تتويج المريخ بموسم 2019-2020

احتفظ نادي المريخ بلقب الدوري السوداني للموسم الثالث على التوالي، بفضل الفوز الثمين الذي حققه على ملعب الخرطوم الوطني أمام الهلال مطلع هذا الأسبوع، بهدف دون رد سجله اللاعب السماني الصاوي خلال الشوط الأول من مباراة الجولة 32 والأخيرة من الدوري الممتاز.

وكان الهلال بحاجة ماسة لتحقيق الفوز في المريخ لضمان التتويج بأول لقب له منذ عام 2017، لكن حارس مرماه الأوغندي “جمال سالم” أخفق في التصدي لتصويبة السماني الصاروخية، بينما تألق حارس مرمى المريخ في إبعاد العديد من الكرات الخطرة من لاعبيه، لا سيما في أول 20 دقيقة من المباراة.

وحسم المريخ صدارة جدول ترتيب الدوري السوداني موسم 2020/2019 برصيد 74 نقطة بفارق 5 نقاط عن الهلال الثاني، ليتأهل الفريقان إلى منافسات دوري أبطال أفريقيا الموسم المقبل، بينما احتل هلال الأبيض المركز الثالث برصيد 58 نقطة بفارق 5 نقاط عن الأمل عطبرة الرابع، ليتأهلا معًا إلى بطولة كأس الكونفدرالية.

وأقيم الدوري السوداني بنظام المجموعتين خلال الموسمين الماضيين، بعد توقف نظام الدوري الواحد في عام 2017 والذي حققه الهلال، لكن بعد العودة للنظام القديم واصل المريخ تفوقه.

وهبط فريقا الرباطة كوستي والأهلي عطبرة إلى دوري السوداني الدرجة الثانية، بينما سيتوجب على نادي الفلاح عطبرة خوض مباراة فاصلة مع صاحب المركز الثالث في الدرجة الثانية.

مقالات ذات صلة