اقتصادانتقالات الميركاتو الصيفيسوق الانتقالاتصفقات رسميةكرة القدم الآسيوية

أخبار الهلال| بالصور.. لماذا وافق سبورتينج لشبونة على بيع فييتو؟

كشفت تقارير صحفية برتغالية أن بيع اللاعب الأرجنتيني، لوسيانو فييتو، إلى نادي الهلال السعودي، من خطوات نادي سبورتينج لشبونة لمواجهة الأزمة المالية التي يمر بها في الفترة الحالية؛ بسبب جائحة كورونا كوفيد 19.

وانضم فييتو إلى الهلال مقابل 75% من الحقوق الاقتصادية، مما يوفر العديد من الأموال”.

وأشارت الصحيفة إلى أن “سبورتينج لشبونة” سيحصل على 3.5 مليون يورو فقط من بيع فييتو إلى الهلال لكنه سيوفر الراتب السنوي الذي يحصل عليه اللاعب حتى عام 2024، حيث كان يتقاضى ما يقرب من 3.5 مليون يورو إجمالاً لكل موسم”.

من هو لوسيانو فييتو؟

لوسيانو فييتو من مواليد 5 ديسمبر 1993، طوله 1.73 سم، مركزه الأساسي صانع ألعاب، من مواليد مدينة بالنيريا بالأرجنتين، وتبلغ قيمته السوقية حاليًا 7 مليون يورو.

انضم فييتو لسبورتينج لشبونة في 1 يوليو 2019 بعقد لمدة 5 سنوات، وكانت بدايته الكروية عام 2011 مع راسنيغ كلوب الأرجنتيني ثم انتقل إلى فياريال الأسباني عام 2014، ومنه إلى أتلتيكو مدريد، ثم لعب مُعارًا مع إشبيلية وفالنسيا وفولهام الإنجليزي، وبعدها انتقل نهائيا إلى سبورتينج لشبونة عام 2019.

خلال مسيرته لعب كصانع ألعاب 168 مباراة وسجل 47 هدفًا وصنع 24 هدفًا، وكانت أفضل أرقامه الكروية مع فياريال الأسباني حيث لعب 48 مباراة وأحرز 20 هدفًا وصنع 8 أهداف، وخلال الموسم الحالي لعب مع سبورتينج لشبونة 3 مباريات في الدوري البرتغالي وسجل هدف وصنع آخر، وخاض هذا الموسم مباراتين في تصفيات بطولة اليوروبا ليج وصنع هدف.

مقالات ذات صلة