الدوري الإيطالي

قمة ممتعة تنتهي بالتعادل 3-3 بين ميلان وروما في سيري آ

واصل نجم كرة القدم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش ممارسة هوايته في هز الشباك وسجل ثنائية جديدة لكنه لم ينقذ فريقه ميلان من فخ التعادل 3-3 مع ضيفه روما.

وقدم الفريقان عرضا رائعا على مدار الشوطين وتوجا هذا العرض بستة أهداف بواقع ثلاثة أهداف لكل منهما ليقتسما نقاط المباراة.

وعزز ميلان صدارته لجدول المسابقة رافعا رصيده إلى 13 نقطة ثماني نقاط لروما الذي ظل في المركز التاسع.

وأشعل المهاجم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش المباراة مبكرا عندما افتتح التسجيل في اللقاء بالهدف الأول لميلان في الدقيقة الثانية.

وجاء الهدف اثر هجمة سريعة لميلان وتمريرة ماكرة من رافاييل لياو من الناحية اليسرى كان أنطونيو ميرانتي حارس مرمى روما في طريقه للإمساك بها لكن إبراهيموفيتش انطلق خلف دفاع روما ببراعة وسرعة ولمس الكرة بهدوء ليغير اتجاهها ويضعها على يمين الحارس إلى داخل المرمة.

ورغم الهدف المبكر ، لم يستسلم روما لليأس حيث تبادل الفريقان الهجمات في الدقائق التالية وسنحت عدة فرص لكل منهما لكنهما فشلا في استغلال الفرص التي سنحت لهما حتى جاءت الدقيقة 14 لتشهد هدف التعادل لروما.

وجاء الهدف اثر ضربة ركنية لعبها لورنزو بيليجريني عالية وعبرت الكرة من فوق حارس المرمى سيبريان تاتاروسانو الذي تقدم أمام المرمى لإبعاد الكرة وتهيأت الكرة أمام إدين دجيكو الذي انقض عليها برأسه وأودعها المرمى ليكون هدف التعادل الثمين.

واستأنف الفريقان عرضهما القوي في الشوط الثاني ولم يتأخر ميلان مجددا في تسجيل هدف التقدم مثلما حدث في الشوط الأول حيث تقدم بالهدف الثاني في الدقيقة 47 .

وجاء الهدف اثر هجمة منظمة سريعة مرر منها رافاييل لياو أيضا الكرة من الناحية اليسرى لتصل إلى لاعب الوسط البلجيكي الشاب أليكسيس ساليمايكيريس المتحفز في وسط منطقة الجزاء فلم يتردد في تسديد الكرة مباشرة في الزاوية الضيقة على يمين الحارس ميرانتي الذي لم يستطع أن يفعل لها شيئا.

وأثار الهدف حفيظة لاعبي روما فاندفعوا في الهجوم المتبادل مع ميلان وكاد دجيكو يسجل هدف التعادل في الدقيقة 53 اثر هجمة سريعة لروما وتمريرة عرضية من الناحية اليسرى قابلها ديجكو بتسديدة صاروخية من داخل المنطقة ولكن الكرة مرت كالسهم فوق العارضة مباشرة.

ولم يتردد الحكم في احتساب ضربة جزاء للإسباني بدرو رودريجيز لاعب روما في الدقيقة 69 اثر دفعة من إسماعيل بن ناصر عندما حاول بدرو متابعة الكرة المرتدة من الحارس بعد تسديدة هنريك ميختاريان.

وسدد جوردان فيرتو ضربة الجزاء على يمين الحارس محرزا هدف التعادل الثمين لروما في الدقيقة 72 .

ولكن فرحة روما بالتعادل لم تدم طويلا حيث حصل ميلان على ضربة جزاء في الدقيقة 78 اثر التحام قوي من جانلوكا مانشيني مع تشالهان أوغلو داخل منطقة الجزاء خلال هجمة سريعة لميلان.

وسدد إبراهيموفيتش ضربة الجزاء على يمين الحارس محرزا هدف التقدم 3 / 2 في الدقيقة 79 .

ولكن روما لم ييأس حيث واصل محاولاته الهجومية حتى سجل هدف التعادل في الدقيقة 84 بتوقيع المدافع ماراش كومبولا.

وجاء الهدف اثر ضربة ركنية لعبها فيرتو ومرت من جميع اللاعبين وعبرت من فوق حارس المرمى بغرابة شديدة قبل أن يقتنصها كومبولا المتحفز أمام حلق المرمى بتسديدة مباشرة في المرمى ليكون هدف التعادل الثمين لروما.

فيديوهات آخري..

مقالات ذات صلة