يوفنتوس يُعاني أمام فيرونا فى غياب رونالدو ويكتفي بالتعادل

يوفنتوس يكتفي بنقطة أمام فيرونا ويواصل اهتزازه في الدوري الإيطالي..

أنقذ اللاعب البديل دايان كولوسيفسكي فريقه يوفنتوس من السقوط في فخ الهزيمة الأولى بالدوري الإيطالي هذا الموسم وانتزع له تعادلا صعبا وثمينا 1-1 مع ضيفه هيلاس فيرونا على ستاد أليانز ستاديوم بمدينة تورينو، فى إحدي مباريات اليوم الاحد، بالجولة الخامسة.

والتعادل هو الثاني على التوالي ليوفنتوس والثالث في خمس مباريات خاضها الفريق حتى الآن فى رحلة الدفاع عن لقبه في الدوري الايطالي التي احتكر لقبها على مدار المواسم التسعة الماضية.

ورفع يوفنتوس رصيده إلى تسع نقاط ليتقدم إلى المركز الخامس بفارق الأهداف فقط أمام أتالانتا وسامبدوريا ، ورفع فيرونا رصيده إلى ثماني نقاط في المركز الثامن.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي ثم سجل البديل أندريا فافيلي هدف التقدم لفيرونا في الدقيقة 60 وتعادل البديل كولوسيفسكي ليوفنتوس في الدقيقة 77.

وبغياب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو للمباراة الثالثة بسبب الإصابة بفيروس كورونا المستجد الذي قد يحرمه من المشاركة ضد غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي وبرشلونة، عانى يوفنتوس أمام صاحب أفضل دفاع في الدوري مشاركة مع ميلان المتصدر، وكاد أن يتلقى هزيمته الأولى على الإطلاق أمام هيلاس فيرونا في تورينو في تاريخ المواجهات بين الفريقين.

وخاض الأرجنتيني باولو ديبالا مباراته الأولى أساسيا هذا الموسم مع يوفنتوس بعد تعافيه من إصابة، ليلعب بجانب موراتا وفيديريكو برنارديسكي والويلزي آرون رامسي والكولومبي خوان كوادرادو، في ظل غياب رونالدو وايقاف الوافد الجديد فيديريكو كييزا بسبب طرده خلال المرحلة الماضية.

وعانى يوفنتوس كثيرا في الشوط الأول وعجز عن الوصول الى الشباك رغم الفرص التي حصل عليها وأبرزها لكواردادو الذي أصاب العارضة بعد تسديدة صاروخية (40).

واعتقد فريق بيرلو أن الفرج جاء عندما مرر كوادرادو كرة بينية متقنة لموارتا الذي سددها بحنكة فوق الحارس ماركو سيلفستري، لكن الحكم ألغى الهدف بعد استشارة حكم الفيديو المساعد “في أيه آر” بداعي التسلل على الإسباني (44).

وتعقدت الأمور على حامل اللقب في بداية الشوط الثاني حين وجد نفسه متخلفا بهدف للبديل أندريا فافيلي بتسديدة من منتصف المنطقة إثر هجمة مرتدة سريعة وتمريرة من ماتيا زاكانيي (60)، في حركة أدت الى إصابة صاحب الهدف ما تسبب بخروجه من الملعب بعد لحظات على إيداع الكرة في شباك الحارس البولندي فويتشيخ تشيشني.

ولجأ بيرلو بعد الهدف الى كولوشيفسكي بدلا من برنارديسكي سعيا خلف التعادل، لكن الموقف تعقد مع إصابة قلب الدفاع ليوناردو بونوتشي ليلحق بالتالي برفيق الدرب جورجيو كييليني الذي أصيب في منتصف الأسبوع ضد دينامو كييف.

وبعد أن عاند الحظ ديبالا بتصدي العارضة لمحاولته (75)، جاء الفرج عبر كولوشيفسكي الذي تلاعب بالمدافع دافيدي فاراوني على الجهة اليسرى قبل أن يسدد الكرة أرضية على يمين سيلفستري (77).

وحاول يوفنتوس في الدقائق المتبقية أن يخطف الفوز، لكنه عجز عن الوصول مجددا الى الشباك ليكتفي بنقطة رفع بها رصيده الى تسع بفارق ثلاث عن غريمه ميلان المتصدر الذي يلتقي الإثنين مع روما، فيما رفع هيلاس فيرونا رصيده الى ثماني نقاط.

وتمثل المباراة إنذارا جديدا ليوفنتوس، الذي تعادل بنفس النتيجة مع كروتوني في مطلع الأسبوع الماضي، قبل مواجهة برشلونة يوم الأربعاء المقبل في دوري أبطال أوروبا علما بأن يوفنتوس افتتح مسيرته في دوري الأبطال هذا الموسم بالفوز على مضيفه دينامو كييف الأوكراني 2-صفر.

اضغط هنا للوصول الى صفحة نتيجة مباراة يوفنتوس وفيرونا فى الدوري الايطالي

اقرأ ايضاً