مباريات السبت الكروي

ريال مدريد يُعاقب برشلونة المتخاذل ويهزمه بثلاثية في كلاسيكو الأرض

عاقب ريال مدريد مضيفه برشلونة المتخاذل وهزمه بثلاثية مقابل هدف فى كلاسيكو الأرض، فى قمة الدوري الإسباني.

وانتزع الريال فوزًا غاليًا على برشلونة واستعاد الفريق الملكي بعض اتزانه بعد هزيمتين متتاليتين على ملعبه أمام قادش صفر-1 في الدوري الإسباني السبت الماضي وأمام شاختار دونيتسك الأوكراني 2-3 في دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء الماضي.

وقدم الفريقان أداء متكافئًا وقويًا على مدار الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل الإيجابي في نتيجة معبرة عن أداء الفريقين.

وخيم الحذر على بداية المباراة بداية المباراة مع مناوشات هجومية غير مجدية من برشلونة عن طريق ميسي وفاتي.

وبادر الريال بهز الشباك عن طريق الأوروجوياني فيدريكو فالفيردي في الدقيقة الخامسة بتدسديدة بباطن القدم بعد توغله في منطقة الجزاء بفضل تمريرة من كريم بنزيمة.

وتعادل الناشئ المتألق أنسو فاتي لبرشلونة في الدقيقة الثامنة بعد تلقيه تمريرة عرضية من جوردي ألبا داخل منطقة الجزاء، ليكون هدفه الرابع مع برشلونة في الموسم الحالي بالدوري الإسباني.

ومنح التعادل السريع لبرشلونة دفعة معنوية كبيرة لميسي ورفاقه حيث شنوا أكثر من هجمة في الدقائق التالية كما سدد فيليب كوتينيو الكرة من خارج منطقة الجزاء ولكنها ذهبت في متناول الحارس كورتوا.

كما أنهى ميسي هجمة أخرى لبرشلونة في الدقيقة 19 بتسديدة قوية ولكن كورتوا تصدى لها بثبات.

وأفاق الريال بعد هذه الفرصة وشن هجمة خطيرة انتهت إلى ركنية وصلت منها الكرة على رأس سيرخيو راموس الذي سددها في متناول يد الحارس نيتو.

ورد برشلونة سريعا بهجمة أكثر خطورة تلاعب فيها ميسي بدفاع الريال وسدد الكرة لكن كورتوا تصدى لها ثم تابعها ميسي مجددا بتمريرة عرضية ولكن الحارس أمسكها بثبات.

وارتدت الهجمة سريعا لصالح الريال ومرر توني كروس الكرة إلى بنزيمة المندفع في مواجهة المرمى مباشرة ولكن تسديدته ذهبت في يد الحارس أيضا.

وبدأ برشلونة الشوط الثاني بهجوم ضاغط وضاعت منه فرصتين في الدقائق الأولى حيث انطلق فاتي في الأولى بالكرة حتى وصل إلى منطقة جزاء الريال في مواجهة راموس لكنه لجأ إلى التسديد المباغت في حراسة راموس لتمر الكرة خارج القائم الأيمن في الدقيقة 51 .

وتكررت الفرصة في الدقيقة 54 بانطلاقة أخرى لفاتي وتمريرة عرضية من الناحية اليمنى انقض عليها كوتينيو بضربة رأس من وسط منطقة الجزاء لكن الكرة مرت خارج القائم الأيمن.

واستيقظ الريال من غفوته وحاول الرد على ضغط برشلونة لكنه فشل في تشكيل خطورة حقيقية.

وأسفرت صحوة الريال عن ضربة جزاء عندما جذب الفرنسي كليمونت لينجلي مواطنه رافاييل فاران مدافع الريال داخل منطقة الجزاء ليمنعه من الوصول للكرة.

ولجأ الحكم إلى نظام حكم الفيديو المساعد (فار) قبل الإشارة إلى احتساب ضربة جزاء للريال.

نقطة التحول فى المباراة

وسدد سيرخيو راموس ضربة الجزاء على يمين الحارس نيتو وبعيدا عن متناوله ليكون هدف التقدم للريال في الدقيقة 63.

وتباطأ كومان كثيرا في إجراء تغييرات برشلونة حيث دفع باللاعبين فرانسيسكو ترينكاو وعثمان ديمبلي وأنطوان جريزمان في الدقيقة 82 وأخرى سيرخيو بوسكيتس وبدرو جونزاليس لوبيز (بيدري) وأنس وفاتي لكن الوقت لم يسعف اللاعبين البدلاء في تغيير النتيجة.

وضاعف البديل الكرواتي لوكا مودريتش محنة برشلونة بتسجيل الهدف الثالث للريال في الدقيقة 90، بعد مراوغة وتمويه رهيب للحارس والدفاع قبل التصويب بوجه القدم بطريقة فنية تُدرس.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 13 نقطة لينفرد بصدارة جدول الليجا، بينما تجمد رصيد برشلونة عند سبع نقاط في المركز العاشر بعدما مني بالهزيمة الثانية على التوالي له في المسابقة.

وكان برشلونة خسر مباراته الماضية في الدوري أمام خيتافي صفر-1 يوم السبت الماضي وحقق الفريق فوزا ساحقا 5-1 على فيرنكفاروش المجري يوم الثلاثاء الماضي في دوري أبطال أوروبا.

ووجه الريال بهذا صفعة قوية للمدرب الهولندي رونالد كومان المدير الفني الجديد لبرشلونة والذي سقط في أول اختبار له بمباريات الكلاسيكو كما خسر مع الفريق في مباراتين متتاليتين بالدوري المحلي.

وفشل برشلونة في الفوز لمباراة الكلاسيكو الثالثة على التوالي حيث انتهت مباراتا الفريق في الموسم الماضي بالتعادل السلبي وفوز الريال 2-صفر.

كما منح الفوز في مباراة اليوم قبلة الحياة للمدرب الفرنسي زيدان الذي تضاعفت عليه الضغوط في الفترة الماضية بسبب نتائج الريال ومستوى الأداء كما أشارت تقارير عدة إلى أن مباراة الكلاسيكو قد تكون خط النهاية بالنسبة له مع الريال لكن الفوز في مباراة اليوم سيمنحه فرصة جيدة للبقاء مع الفريق.

اضغط هنا للوصول الى صفحة نتيجة مباراة برشلونة وريال مدريد في الدوري الإسباني

اقرأ أيضًا

مقالات ذات صلة