الأخبار الرياضية

ريفالدو | كلاسيكو الأرض فرصة ميسي لإظهار إلتزامه مع برشلونة، وفينسيوس الأخطر في ريال مدريد

يعتقد النجم البرازيلي السابق “ريفالدو”، أن ليونيل ميسي يمكنه إظهار إلتزامه مع برشلونة من خلال مباراة ريال مدريد عصر اليوم السبت بملعب الكامب نو في كلاسيكو الأرض.

ويمتلك النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي سجلاً حافلاً ضد ريال مدريد، حيث سجل 26 هدفاً في 41 مباراة كلاسيكو مع برشلونة وهذا العدد يعني أنه يتربع على قمة هدافي الكلاسيكو في تاريخ المباراة.

وكتب ريفالدو لموقع “بيتفير” عن المباراة : “الكلاسيكو يوم السبت هو فرصة مثالية لليونيل ميسي ليثبت أنه لا يزال ملتزمًا مع برشلونة”.

وتابع : “لقد كان صيفًا صعبًا، ولم يبدأ الموسم ببراعة، ولكن هذه هي المباراة المثالية لرفع مستوى لعبه وإثبات أنه لا يزال لاعبًا استثنائيًا والفوز في المباريات ضد ريال مدريد سيعزز ثقته في بقية الموسم”.

وأردف ريفالدو قائلاً : “المباراة هي أيضًا فرصة لبرشلونة لتكثيف الضغط على ريال مدريد، إنهم في حالة سيئة وخسروا آخر مباراتين وكلاهما على أرضه، مع الأخذ بعين الاعتبار أن برشلونة خسر أيضاً في نهاية الأسبوع الماضي في الليجا على يد خيتافي”.

وأوضح بطل كأس العالم 2002 مع المنتخب البرازيلي أن الفوز في كلاسيكو الأرض فرصة لا تعوض للبلوجرانا من أجل زعزعة استقرار البيت الأبيض ودفعه نحو الهاوية بعد هزيمته في آخر مبارتين أمام قاديش في الدوري وشاختار في دوري أبطال أوروبا.

وقال لاعب برشلونة السابق : “قلت في بداية الموسم إن ريال مدريد سيكون مفضلاً على برشلونة بعد أن توجوا بلقب الدوري الإسباني ولديهم فترة استعداد هادئة للموسم الجديد. لكن الآن أمام برشلونة فرصة للرد بإرسال مدريد إلى أزمة غير متوقعة مع ثلاث خسائر متتالية.”

وتابع قائلاً : “من ناحية أخرى، سيتعامل ريال مدريد مع الكلاسيكو كفرصة لوضع نتائجهم السيئة وراءهم. مرة أخرى يجب أن نرى مباراة حماسية للغاية، حتى بدون جماهير في المدرجات”.

فينسيوس الأخطر في ريال مدريد

وقدم ريفالدو في عموده رأيه في فرص مواطنه فينيسيوس جونيور في بدء مباراة السبت على ملعب كامب نو وأوضح أن مواطنه الشاب يجب أن يلعب باستمرار نظراً لما يتوفر عليه من إمكانات وبكونه أخطر لاعبي زين الدين زيدان في الثلث الأخير من الملعب.

وقال ريفالدو: “كان من الغريب رؤية زين الدين زيدان يجري الكثير من التغييرات في التشكيل الأساسي خلال مباراة منتصف الأسبوع بدوري أبطال أوروبا ضد شاختار دونيتسك. انتهى به الأمر بدفع ثمن ذلك حيث خسر ريال مدريد أمام الأوكرانيين”.

وأضاف : “قفز فينيسيوس من مقاعد البدلاء ليسجل على الفور ويعطي الأمل لريال مدريد. لكن الأوان كان قد فات لعكس تأخر النادي بثلاثة أهداف”.

وتابع : ” زيدان يرتكب خطأ من خلال اللعب مع فينيسيوس على مقاعد البدلاء في كثير من الأحيان. في الوقت الحالي، البرازيلي الشاب هو أخطر لاعب في تشكيلة ريال مدريد، لقد أثبت كفاءته”.

وختم ريفالدو قائلاً : “لا يحتاج للتعلم من مقاعد البدلاء بل يتطور على أرض الملعب ليصبح أكثر وأكثر خطورة وتأثيرا. زيدان يجب أن يعيده إلى التشكيلة الأساسية ضد برشلونة”.

مقالات ذات صلة