انتقالات الميركاتو الصيفيسوق الانتقالاتصفقات محتملةكرة القدم الآسيويةكرة القدم الأوروبيةكرة القدم اللاتينية

أخبار الهلال| 5 إحصائيات مُثيرة عن الصفقة المنتظرة “لوسيانو فييتو”

تنتظر جماهير نادي الهلال الإعلان الرسمي عن صفقة اللاعب الأرجنتيني، لوسيانو فييتو، الذي أصبح قريبًا من الانتقال إلى الزعيم قادمًا من سبورتينج لشبونة، مقابل 8 مليون يورو.

وكانت العديد من المواقع البرتغالية والأرجنتينية قد أكدت اقتراب فييتو من الانضمام إلى سبورتينج لشبونة وافق على عرض الزعيم، خاصة وأن اللاعب يحصل على أعلى راتب سنوي في الفريق، ويريد النادي التخلص من أعباءه المالية.

ويُنتظر أن يوقع فييتو مع الهلال مدة 4 سنوات، ويحصل خلال هذه الفترة على مبلغ 13 مليون يورو، بحسب صحيفة “ojogo” البرتغالية، والتي أوضحت أن “المفاوضات في مرحلة متقدمة جدًا، وبحسب مصادرنا تم الانتهاء منها عمليًا. سيتعين على المدرب روبن أموريم إيجاد بديل للمهاجم الأرجنتيني في سبورتينج لشبونة.

ويقدم لكم “ميركاتو داي” 5 إحصائيات مُثيرة عن صفقة الهلال المنتظرة لوسيانو فييتو..

1ـ حصل فييتو على لقب هداف بطولة اليوروبا ليج موسم 2014 ـ 2015 مع فياريال حيث أحرز 8 أهداف في المسابقة.

2ـ قيمته السوقية الحالية 7 مليون يورو، ووصل لأعلى قيمة سوقية له بـ20 مليون يورو في 1 يوليو 2015، مع فريق فياريال، وذلك بحسب موقع “ترانسفير ماركت”.

3ـ أكبر فترة غياب عن الملاعب بسبب الإصابة كانت في عام 2015 حيث غاب عن 6 مباريات مع فريق أتلتيكو مدريد.

4ـ سجل اللاعب الأرجنتيني 3 أهداف في مباراة واحدة (هاتريك) 4 مرات خلال مسيرته الكروية مع إشبيلية وفالنسيا ومرتين مع راسينج كلوب.

5ـ أكبر فوز للاعب كان مع أتلتيكو مدريد على لاس بالماس بنتيجة 5 ـ 1 عام 2017، بينما كانت أكبر هزيمة مع فولهام ضد آرسنال بنتيجة 5 ـ 1 عام 2018.

من هو لوسيانو فييتو؟

لوسيانو فييتو من مواليد 5 ديسمبر 1993، طوله 1.73 سم، مركزه الأساسي صانع ألعاب، من مواليد مدينة بالنيريا بالأرجنتين، وتبلغ قيمته السوقية حاليًا 7 مليون يورو.

انضم فييتو لسبورتينج لشبونة في 1 يوليو 2019 بعقد لمدة 5 سنوات، وكانت بدايته الكروية عام 2011 مع راسنيغ كلوب الأرجنتيني ثم انتقل إلى فياريال الأسباني عام 2014، ومنه إلى أتليتكو مدريد، ثم لعب مُعارًا مع إشبيلية وفالنسيا وفولهام الإنجليزي، وبعدها انتقل نهائيًا إلى سبورتينج لشبونة عام 2019.

خلال مسيرته لعب كصانع ألعاب 168 مباراة وسجل 47 هدفًا وصنع 24 هدفًا، وكانت أفضل أرقامه الكروية مع فياريال الأسباني حيث لعب 48 مباراة وأحرز 20 هدفًا وصنع 8 أهداف، وخلال الموسم الحالي لعب مع سبورتينج لشبونة 3 مباريات في الدوري البرتغالي وسجل هدف وصنع آخر، وخاض هذا الموسم مباراتين في تصفيات بطولة اليوروبا ليج وصنع هدف.

مقالات ذات صلة