اصاباتكرة القدم الإفريقية

أخبار الأهلي | موسيماني يحسم قرار مشاركة علي معلول امام الوداد

سادت حالة من القلق الشديد داخل أرجاء النادي الأهلي، بعد الإصابة العضلية التي تعرض لها الدولي التونسي “علي معلول“، والتي قد يغيب بسببها عن لقاء المارد الأحمر أمام الوداد المغربي، والتي تقام في التاسعة من مساء اليوم الجمعة.

ويواجه الأهلي نظيره الوداد في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، علمًا بأن لقاء الذهاب انتهى لصالح الفريق القاهري بالفوز بنتيجة (2-0) أحرزهما محمد مجدي “أفشة”، وعلي معلول.

ولم يشارك معلول في المران الرئيسي للأهلي على ستاد القاهرة الدولي، بعدما تعرض لشد عضلي خفيف، وإجهاد كبير بسبب كثرة السفر خلال الفترة الماضية، حيث وصل إلى المغرب من تونس بعد المشاركة مع نسور قرطاج في مباراتين وديتين، ثم لعب الـ90 دقيقة كاملة مع الأهلي أمام الوداد.

وقرر الجهاز الفني للأهلي بقيادة بيتسو موسيماني إراحة اللاعب بعدما اشتكي من الإجهاد وبعض الآلام البسيطة، ورفض إشراكه في التدريبات الجماعية مساء الخميس.

وخضع معلول لفحص طبي تحت إشراف الطبيب خالد محمود، تبين من خلاله عدم خطورة الإصابة وأنها مجرد آلام في العضلة الخلفية بسبب حالة الإجهاد، حيث بات في حاجة للراحة فقط، وبعدها سيتم تجهيزه للمباريات القادمة.

وكشفت مصادر، بأن موسيماني لن يدفع بالتونسي معلول أمام الوداد، وسيشرك بدلا منه أحمد فتحي في الجبهة اليسرى.

ويرفض موسيماني، فكرة المغامرة بأي لاعب أساسي، كما أن معلول أحـد الأوراق الهامة في كتيبة موسيماني، ولذلك سيتم تجهيزه للمباراة النهائية حال عبور الوداد المغربي، في لقاء الليلة.

ذكريات جماهيرية مؤلمة بسبب معلول

وأعادت اصابة علي معلول ذكريات مؤلمة لجماهير النادي الأهلي، خاصة أن الظهير التونسي غاب عن المشاركة في نهائي نسخة 2017 أمام الوداد المغربي، وكذلك نهائي بطولة 2018، حيث تذكر عشاق القميص الأحمر “السيناريو المخيف” في البطولتين التي خسرهما الأهلي لمصلحة الوداد والترجي التونسي.

وتعرض معلول للإصابة بإجهاد في العضلة الخلفية خلال مباراة الذهاب بين الأهلي والوداد في نهائي دوري الأبطال 2017، والتي انتهت بالتعادل 1-1 في ملعب برج العرب بالإسكندرية، وفي لقاء الإياب شارك حسين السيد في المباراة التي خسرها الفريق بهدف نظيف وفقد اللقب القاري.

وفي نسخة 2018، تعرض معلول لإصابة قوية في العضلة الضامة خلال لقاء وفاق سطيف في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال، وغاب على أثرها لمدة شهرين، ليغيب عن المباراة النهائية، أمام الترجي التونسي.

وخاض الأهلي مباراتي النهائي الأفريقي أمام الترجي التونسي بدون وجود معلول، حيث تعرض الفريق لخسارة كبيرة أمام الترجي التونسي بثلاثة أهداف نظيفة في ملعب رادس رغم فوزه في لقاء الذهاب بنتيجة (3-1).

مقالات ذات صلة