كرة القدم الأوروبية

بايرن ميونخ يُواصل تعرية أندية إسبانيا ويكتسح الأتلتي برباعية نظيفة

واصل بايرن ميونخ تعرية أندية اسبانيا بعدما أكتسح ضيفه أتلتيكو مدريد برباعية نظيفة، في إحدى

  • اضغط هنا للوصول الى صفحة فيديو أهداف بايرن ميونخ وأتلتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا
  • ملخص مباراة بايرن ميونخ وأتلتيكو مدريد "غول بافاريا يضرب جرس غزو أوروبا من جديد"
    ملخص مباراة بايرن ميونخ وأتلتيكو مدريد “غول بافاريا يضرب جرس غزو أوروبا من جديد”

    وفي الشوط الثاني، سجل كورنتين توليسو الهدف الثالث للفريق البافاري في الدقيقة 66 ثم أضاف كومان الهدف الثاني له والرابع لبايرن في الدقيقة 72.

    وكان بايرن ميونخ الفريق الأفضل على مدار شوطي المباراة من حيث الاستحواذ على الكرة والضغط الهجومي لكن ضاعت عليه العديد من الفرص التهديفية التي كانت كفيلة بتحقيق انتصار ساحق، كما قدم أتلتيكو مدريد عرضا مقنعا لكنه عانى من الهفوات الدفاعية المتكررة خلال الشوط الأول كما أهدر أكثر من فرصة خاصة في الدقائق الأولى من المباراة.

    وهو الفوز الخامس تواليا لبايرن ميونيخ في جميع المسابقات والسابع منذ انطلاق الموسم الجديد الذي استهله بلقبي الكأس السوبر الأوروبية والمحلية وأضافهما إلى ثلاثية الدوري والكأس المحليين ودوري الأبطال.

    وهي المرة الـ20 التي يسجل فيها بايرن ميونيخ أربعة أهداف أو اكثر في مباراة تحت قيادة المدرب هانزي فليك منذ توليه منصبه في نوفمبر 2019، أكثر من أي فريق اخر في الدوريات الخمس الكبرى.

    وخاض بايرن ميونخ المباراة في غياب مهاجمه الدولي الشاب سيرج جنابري لاصابته بفيروس كورونا المستجد.

    وكانت المباراة على وشك التأجيل بعد التخوف من ظهور حالات اجابية اخرى لكن الاتحاد الأوروبي للعبة (ويفا) اقر اقامتها بعد ان جاءت نتائج الاختبارات الإضافية التي خضع لها بقية لاعبي بايرن ميونيخ صباح الأربعاء سلبية.

    كومان فى مباراة بايرن ميونخ واتلتيكو مدريد فى دوري ابطال اوروبا 2020-21 (صور:AFP)
    نتيجة مباراة بايرن ميونخ وأتلتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا-كومان فى مباراة بايرن ميونخ واتلتيكو مدريد فى دوري ابطال اوروبا 2020-21 (صور:AFP)

    في المقابل افتقد أتلتيكو لجهود مهاجمه دييجو كوستا بعد تعرضه لاصابة في فخذه الأيسر في المباراة التي فاز فيها فريقه على سلتا فيغو 2-صفر السبت.

    وفشل الأوروغوياني لويس سواريز من رد ثأره الشخصي من بايرن الذي أذل فريقه السابق برشلونة الإسباني في ربع نهائي النسخة الماضية من المسابقة الأوروبية 8-2.

    وعلى عكس معظم مباريات الجولة الأولى التي استقبلت عددا محدودا من المشجعين، لم تمنح السلطات المحلية في اقليم بافاريا الضوء الأخضر للفريق من اجل فتح بوابات “أليانز أرينا” امام الجمهور.

    وبعدما أهدى كومان البافاريين اللقب الأوروبي السادس بتسجيله الهدف الوحيد في المباراة النهائية امام مواطنه باريس سان جرمان في النسخة الماضية، كان على الموعد في المباراة الافتتاحية بتسجيل هدفين ومنح تمريرة حاسمة.

    وتقدم بايرن في الدقيقة 28 بعد أن انسل كومان بين المدافعين من الجهة اليسرى للمنطقة المدريدية ليستقبل تمريرة جوشوا كيميتش العرضية ويتابعها على يمين الحارس السلوفيني يان أوبلاك.

    وتألق كومان مرة اخرى من خلال تمريرة حاسمة لغوريتسكا في وسط منطقة الجزاء تابعها الأخير بتسديدة قوية على يمين أوبلاك (41).

    ومن تسديدة صاروخية من مسافة بعيدة، عزز توليسو تقدم حامل اللقب بالهدف الثالث (66)، قبل ان يختتم كومان المهرجان بهدف رائع بعد استلامه الكرة من نصف الملعب فتقدم بها وتلاعب بالمدافع البرازيلي فيليبي وسددها خادعة في شباك أوبلاك (72).

    مباراة بايرن ميونخ واتلتيكو مدريد فى دوري ابطال اوروبا 2020-21 (صور:AFP)
    نتيجة مباراة بايرن ميونخ وأتلتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا-مباراة بايرن ميونخ واتلتيكو مدريد فى دوري ابطال اوروبا 2020-21 (صور:AFP)

    وفي المجموعة ذاتها، أهدر سالزبورغ النمسوي فوزا في المتناول بعد تقدمه 2-1 على ضيفه لوكوموتيف موسكو الروسي حتى الدقيقة 75 عندما سجل الضيوف هدف التعادل عن طريق البيلاروسي فيتالي ليساكوفيتش.

    يذكر ان اخر مواجهة جمعت “بايرن ميونخ وأتلتيكو مدريد” انتهت بفوز الفريق البافاري بهدف مقابل لا شيء احرزه “روبرت ليفاندوفسكي” في المباراة التي أقيمت على ملعب “أليانز أرينا” يوم 6 ديسمبر 2016 لحساب الجولة السادسة من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

    اضغط هنا للوصول الى صفحة نتيجة مباراة بايرن ميونخ وأتلتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا

    اقرأ ايضًا..

    مقالات ذات صلة