تقارير صحفيةحياة النجومكرة القدم الأوروبية

فينجر يشبه التعامل مع مورينيو بالتواجد في روضة أطفال

رد المدير الفني السابق لآرسنال الإنجليزي، والرئيس الحالي للجنة تطوير كرة القدم في الاتحاد الدولي للعبة، آرسين فينجر على التصريحات الساخرة لمدرب توتنهام هوتسبير، جوزيه مورينيو بشأنه، مشبهًا التعامل مع المدرب البرتغالي مثل التواجد في روضة أطفال.

وجاءت تعليقات مورينيو المثيرة للجدل على كتاب السيرة الذاتية لفينجر، الذي صدر قبل أيام بعنوان “حياتي بالأحمر والأبيض”، لتعيد إلى الذاكرة الخلاف الطويل والتلاسنات المعروفة بين المدربين الشهيرين.

وتطرق الكتاب إلى المنافسة الكبيرة بين فينجر والمدير الفني السابق لمانشستر يونايتد، المدرب السير أليكس فيرجسون، ثم تطرق لصداقتهما بعد التقاعد، بينما تجاهل المدرب الفرنسي ذكر مورينيو في سيرته الذاتية.

واعتبر فينجر خلال مسيرتهما.

حيث قال المدرب البرتغالي ساخرًا: “لن تكتب فصلًا عن 12 أو 14 مباراة لم تفز بها، فلماذا سيتحدث عني في كتابه؟ الكتاب يجب أن يجعلك سعيدًا وفخورًا لذلك أنا أفهم موقفه تمامًا”.

واعتاد مورينيو استفزاز فينجر طيلة سنوات تواجدهما سويًا في الدوري الإنجليزي الممتاز، قبل أن تهدأ الأمور فيما بينهما، لا سيما مع رحيل الرجل الفرنسي عن آرسنال قبل عامين في 2018.

ورد فينجر على تصريحات مورينيو في لقاء مع قناة “كانال بلس” الفرنسية، معتبرًا أن ما قاله مدرب توتنهام “تفاهة وعدم دقة”، مع التأكيد أن مثل هذه التصريحات تعتبر جزء لا يتجزأ من طبيعة المدرب البرتغالي.

وأضاف: “هذا لا يزعجني. إنه استفزاز دائم. أشعر معه (مورينيو) كأنني في روضة أطفال، لكن هذا جزء من شخصيته”.

وتابع: “ما قاله خطأ. لقد تغلبنا عليه مرتين وكان هناك أيضًا الكثير من التعادلات. لست من يفوز وحدك، فأنت مجرد مشارك فقط في الفوز”، في إشارة إلى جماعية اللعبة ودور اللاعبين بها.

يذكر أن فينجر مع آرسنال واجه مورينيو في 19 مباراة بين تشيلسي ومانشستر يونايتد، حيث حقق المدرب الفرنسي انتصارين فقط، مقابل 9 هزائم و8 تعادلات.

أقرأ ايضًا

مقالات ذات صلة