الأخبار الرياضية

مواجهة ريال مدريد وبرشلونة المقبلة تأتي برقم سلبي لم يتحقق منذ 17 عام

يُقام أول كلاسيكو للموسم الجديد 2020/21 في نهاية هذا الأسبوع وسيكون أضعف مباراة بين ريال مدريد وبرشلونة في السنوات الأخيرة وفقاً لمتابعي كرة القدم الاسبانية.

وخسر ريال مدريد يوم السبت الماضي أمام قادش، ثم خسر برشلونة في اليوم نفسه أمام خيتافي قبل مباراة الكلاسيكو مباشرة وهذا ما لا يحدث كل شهر ولا حتى كل عام.

وقد حدث ذلك بالفعل لأول مرة في أبريل 2003، وكان ريال مدريد قد خسر حينها 4-2 أمام مضيفه ريال سوسيداد في الأنويتا، بينما خسر برشلونة بنفس النتيجة على أرضه أمام ديبورتيفو لاكورونيا قبل موقعة الكلاسيكو.

ولعب الغريمان مباراة الكلاسيكو وانتهت بالتعادل 1-1 في ملعب سانتياجو برنابيو، وكان أفضل ما يمكن تذكره من هذه المباراة هو شجار زين الدين زيدان ولويس إنريكي.

مشاجرة زين الدين زيدان ولويس إنريكي في كلاسيكو 2003
مشاجرة زين الدين زيدان ولويس إنريكي في كلاسيكو 2003

ويمر ريال مدريد وبرشلونة بفترة سيئة للغاية خاصة بعض نجوم الفريقين، فمن جهة النادي الكتالوني فإن مشاركة أنطوان جريزمان في المباراة وضعت في محل شك، بعد فشل الفرنسي مرة أخرى في تقديم عرض جيد في هزيمة فريقه السبت الماضي امام خيتافي، وما زال لم يجد مستواه في ملعب الكامب نو.

من جانبه مهاجم ريال مدريد الفرنسي كريم بنزيمة واجه مشاكله الخاصة هذا الموسم أيضًا ولديه هدف واحد فقط حتى الآن في الدوري الإسباني بعد أن كان ثاني هدافي الليجا في الموسم الماضي خلف ليونيل ميسي.

ويعلم الجميع أن الكلاسيكو يمكن أن يكون أفضل علاج لدى فريقين ضعيفي الأداء لرفع مستواهم، ولكن قد يكون أيضًا أسوأ شيء يمكن تخيله للفريق الخاسر.

مقالات ذات صلة