احصائيات وأرقامكرة القدم الأوروبية

أخبار ريال مدريد | بنزيمة على موعد مع رقم قياسي جديد في دوري أبطال أوروبا

يعتبر دون شك مهاجم ريال مدريد “كريم بنزيمة” أحد أيقونات دوري أبطال أوروبا، ليس فقط لكونه الهداف التاريخي الخامس في المسابقة بعد كرستيانو رونالدو وليونيل ميسي وراؤول جونزاليس وروبرت ليفاندوفسكي ولكن لكونه من بين الأكثر مشاركة في المسابقة الأعرق أوروبياً.

وسيشير الموعد عندما يسمع الفرنسي نشيد دوري أبطال أوروبا خلال مباراة ريال مدريد ضد شاختار دونيتسك يوم الأربعاء المقبل، إلى ظهوره للموسم السابع عشر في المسابقة الأكبر في منافسات الأندية حول العالم.

وجاء ظهور بنزيمة لأول مرة في مسابقة النخبة الأوروبية كلاعب مع ليون في دور الستة عشر من نسخة 2004/2005 حين واجه الفريق الفرنسي فيردر بريمن الألماني.

ويتفوق مهاجم ريال مدريد على زميله سيرجيو راموس الذي لعب في دوري أبطال أوروبا لمدة 15 موسماً، بعد أن ظهر لأول مرة في المنافسة مع ريال مدريد في الموسم 2005/06.

ويعتبر أسطورة ريال مدريد السابق إيكر كاسياس (20 موسم) ونجم برشلونة ليونيل ميسي (17 موسم) أكثر من شاركوا في مسابقة دوري أبطال أوروبا أكثر من بنزيمة الذي شارك في 16 موسم حتى الآن.

ويعد بنزيمة إلى جانب رافائيل فاران أكثر لاعب فرنسي في التاريخ حصولاً على ذات الأذنين، علاوة على ذلك، فهو أفضل لاعب فرنسي في المسابقة متفوقًا على نجم آرسنال السابق تييري هنري.

مقالات ذات صلة