كرة القدم الأوروبيةكرة القدم اللاتينية

أجويرو ينجو من العقوبة.. رغم وضع يده على الحكم المساعد

أثار نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، سيرجيو أجويرو، ضجة واسعة في مواقع التواصل الإجتماعي، بعد لمسه مساعدة الحكم، خلال المباراة التي انتهت بفوز فريقه 1-0 على آرسنال، ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وظهر أجويرو في الدقيقة 42 من الشوط الأول للمباراة، وهو يركض قرب خط التماس، لافتكاك الكرة من مدافع آرسنال، جابرييل ماجالهايس، حيث قام المدافع البرازيلي بتشتيتها لترتطم بقدم المهاجم الأرجنتيني، وتذهب إلى خارج أرضة الملعب.

ورفعت مساعدة الحكم، سيان ماسي إليس، التي كانت قريبة من اللعبة، رايتها معلنة تماس لمصلحة آرسنال، وهو ما أثار غضب أجويرو، الذي أشار بيده أن الكرة ارتطمت بقدمه وهو خارج الملعب.

وأصر أجويرو على أن رمية التماس لصالح فريقه، حيث احتج على مساعدة الحكم، قبل أن يمسك بكتفها، مطالبًا إياها بالتراجع عن قرارها، لكنها أبعدت يده عنها، وتواصل اللعب.

ولم يعاقب الحكم الرئيسي للمباراة كريس كافاناج، أجويرو بسبب تصرفه، لكن النجم الأرجنتيني تعرض لهجوم من الانتقادات؛ حيث اجتاحت اللقطة مواقع التواصل الإجتماعي، وطالب أغلب المغردين، الذين من بينهم لاعبات ولاعبون سابقون بمعاقبة اللاعب.

وتنص القوانين على أن أي احتكاك جسدي بالحكم أو المساعدين، قد يعرض اللاعب لبطاقة صفراء أو حمراء، وذلك وفقًا لدرجة ومستوى اللمس، وينطبق الأمر ذاته على الإساءة للحكام لفظيًا أو الاحتجاج بقوة على القرارات.

غير أن الحكم لم يقم بطرد أو حتى انذار أجويرو لأنه لم يعتبر الحادثة عدوانية أو متعمدة، وكذلك فعلت هيئة الحكام في إنجلترا، التي لم تر الحادثة عدوانية أو خطيرة.

وبدوره، قلل المدير الفني لمانشستر سيتي، الإسباني بيب جوارديولا من شأن حادثة اللمس، وقال في تصريحات عقب المباراة: ” يجب أن نكون واقعيين، أجويرو ألطف شخص قابلته في حياتي. ابحثوا عن المشاكل في مواقف أخرى”.

أجويرو ينجو من العقوبة
أجويرو ينجو من العقوبة – صور – موقع مانشستر سيتي

أقرأ ايضًا

مقالات ذات صلة