آخر الأخبار الرياضيةافريقياالأحد الكرويالبث المباشرالميركاتو المصريالميركاتو المغربيمباريات اليوم

الزمالك يُقلد الأهلي ويعود بفوز ثمين من معقل الرجاء بنصف نهائي الأبطال

الزمالك يهزم الرجاء ويقترب من التأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا..

حذا الزمالك المصري حذو غريمه الأزلي الأهلي، وعاد من الدار البيضاء بفوز مهم على حساب االرجاء المغربي بهدف دون رد، في قمة مباريات اليوم الأحد ضمن منافسات ذهاب الدور قبل النهائي ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

بهذه النتيجة وضع الزمالك المصري قدما نحو التأهل للمباراة النهائية ببطولة دوري أبطال أفريقيا، قبل مباراة العودة المقرر إقامتها يوم 24 من شهر أكتوبر الجارى، على استاد القاهرة الدولي.

ويدين الزمالك بالفضل في هذا الفوز للاعبه أشرف بنشرقي الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 18.

جاء هدف فوز الزمالك برأسية نموذجية من أشرف بنشرقي بعد ارتقاء هائل على طريقة كريستيانو رونالدو ، ليحول عرضية “أحمد سيد زيزو” داخل الشباك بشكل رائع.

صور مباراة الزمالك والرجاء
صور مباراة الزمالك والرجاء

وبدأت المواجهة بحذر شديد، وسط مخاوف من تلقي شباك أحد الطرفين لهدف مُبكر، يخلط أوراق المباراة.

وكان الزمالك المبادر في الهجوم من خلال تحركات سريعة لأشرف بن شرقي ومصطفى محمد، ليأتي أول تهديد من طرف الرجاء بتسديدة عبدالإله الحافيظي أمسكها محمد أبو جبل.

وفي الشوط الثاني حاول الرجاء تعديل النتيجة، لكن الانتشار الجيد لدفاع الزمالك وتألق الحارس أبو جبل حال دون ذلك.

وصعد الزمالك لهذا الدور بعدما أطاح بالترجي من دور الثمانية، حيث تغلب عليه 3 / 2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، فيما تغلب الرجاء على مازيمبي الكونغولي 2 / 1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

صور مباراة الزمالك والرجاء

ويسعى الزمالك الى لقبه القاري السادس والأول منذ العام 2002، فيما يتطلع الرجاء لحصد النجمة القارية الرابعة فضلاً عن انه يقاتل على ثلاثية نادرة إذ حصد لقب الدوري المغربي لأول مرة منذ 2013 كما بلغ نصف نهائي بطولة العالم للأندية (خسر لقاء الذهاب أمام الإسماعيلي صفر-1 في القاهرة).

وكان الأهلي، المتوج بطلاً للدوري المصري، قد وضع قدماً في الدور النهائي بفوزه على مضيفه الوداد البيضاوي 2-صفر أمس السبت.

وغاب اليوم عن صفوف الزمالك النجم الدولي التونسي “فرجاني ساسي” بسبب إصابته بفيروس كورونا خلال تواجده في معسكر المنتخب الوطني الأخير، و”محمود علاء” الذي تعرض لإصابة خلال مباراة القلعة البيضاء امام “حرس الحدود” في الدوري المصري.

اضغط هنا للوصول الى صفحة نتيجة مباراة الزمالك والرجاء في دوري أبطال أفريقيا

اقرأ ايضًا..

مقالات ذات صلة