آخر الأخبار الرياضيةافريقياالأحد الكرويالبث المباشرالميركاتو المصريالميركاتو المغربيمباريات اليوم

جمال سلامي: الخسارة من الزمالك غير عادلة.. والحكم غير مسار المباراة

مدرب الرجاء البيضاوي يلقي باللوم على الحكم الكاميروني "أليوم أليوم"...

أبدى المدير الفني لفريق الرجاء “جمال سلامي” انزعاجه الشديد من أداء الحكم الكاميروني “أليوم أليوم إليانت” خلال مباراة فريقه أمام الزمالك لحساب ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، والتي أقيمت مساء اليوم الأحد على ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء، وانتهت بفوز الزمالك بهدف دون رد.

وجاء هدف الزمالك الوحيد في الدقيقة 18 من عمر الشوط الأول، بعد دقائق معدودة من تغاضي الحكم الكاميروني عن احتساب ركلة جزاء صحيحة لصالح الرجاء عندما تعرض الجناح السريع “سفيان رحيمي” للحجز باليد من الظهير الأيمن الشاب “أحمد عيد” داخل منطقة الجزاء، مع ذلك لم يعترض سفيان رحيمي على قرار استمرار اللعب، ولم يشر أي لاعب من لاعبي الرجاء لضرورة إعادة اللقطة في تقنية الفار.

وقال جمال السلامي للصحفيين بعد المباراة “أنا فخور بأداء لاعبي فريقي رغم الخسارة بهدف، لماذا؟ لأنهم لم يقصروا وقدموا كل ما في وسعهم من أجل تسجيل هدف التعديل، لكننا نعاني من غيابات عديدة بسبب ارتفاع معدل الإصابات، وكذلك مغادرة بعض اللاعبين لصفوف الفريق خلال سوق الانتقالات الحالية”.

ويعتقد مدرب الرجاء أن نتيجة المباراة غير عادلة، وفريقه كان يستحق ولو التعادل خاصةً خلال الشوط الثاني، وأوضح السلامي “النتيجة غير عادلة مطلقًا، كنا نستحق التعادل على أقل تقدير، والحكم لم يكن عادلاً معنا عندما حرمنا من ركلة جزاء خلال الشوط الأول”.

وأضاف “قرارات الحكم كانت مؤثرة علينا، الحكم ساهم في تغيير مسار المباراة، لم نفهم ماذا يحدث من جانب طاقم التحكيم، هناك لمسات يد واضحة ضد لاعبي الزمالك في منطقة الجزاء كذلك”.

فسر السلامي حديثه لتجنب التعرض لعقوبة من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف “من المفترض أن الحكم أليوم أليوم اليانت صاحب مستوى عالٍ، ولكن جانبه الصواب، وكذلك حكام غرفة الـVAR، كنا نستحق على الأقل ركلة جزاء واحدة، ما يعني أننا كنا سنذهب القاهرة بهدف. على أي حال لدينا مباراة مقبلة، قدمنا أفضل الأشواط في الشوط الثاني أمام الزمالك، لازال لدينا فرصة في لقاء الإياب هناك 90 دقيقة آخرى، نؤمن بحظوظنا التامة، وبقدرتنا الفوز في العودة”.

ما سبب تواضع مستوى الرجاء؟

مدرب الرجاء جمال السلامي
مدرب الرجاء جمال السلامي- مصدر الصور beIN Sports

برر المدرب المغربي تواضع مستوى الرجاء بسبب ضعف الإمكانيات للاستعداد للمواجهة قائلاً “ليس لدينا قائمة كافية لهذه المواجهة، لم يكن متواجدًا سوى 15 لاعبًا لديّ، من بينهم 4 بدلاء وهم الذين شاركوا في المباراة خلال الشوط الثاني”.

وأتم حديثه “كنا نعاني من ضغط مباريات كبيرة في الدوري المغربي خلال الفترة الماضية، لدينا حالة إجهاد شديدة مع ذلك قدمنا مباراة جيدة جدًا، وكنا حاضرين من الناحية الذهنية، كل ما في الأمر أننا افتقدنا للمسة الأخيرة الصحيحة أمام مرمى الزمالك، فلم يكن هناك تركيز كبير في التعامل مع الفرص، بالتالي لم نسجل”.

هذا وكان وجه الرجاء قد تغير تمامًا خلال الشوط الثاني من مباراة الليلة، وزادت فرصه على مرمى الحارس محمد أبو جبل الذي تألق في إبعاد تصويبة من فابريس إنجاه في الدقيقة 64 ثم تصويبة أخرى من سفيان رحيمي في الدقيقة 65، علمًا بأنه تصدى لرأسية خطيرة من سفيان رحيمي، كانت الفرصة الوحيدة القريبة للرجاء خلال الشوط الأول.

وضغط الرجاء بكل قوة بعد إجراء المدير الفني جمال السلامي لثلاث تغييرات، من بينهم تغيير إضطراري بعد إصابة المدافع “عمر العرجون”، لكنه لم يستطع هز شباك محمد أبو جبل أو تهديد مرماه خلال الدقائق الأخيرة بسبب التمركز الصحيح لمدافعي الزمالك.

اقرأ ايضًا..

علي راضي

صحفي رياضي، مختص في الكرة المصرية والأفريقية.

مقالات ذات صلة