آخر الأخبار الرياضيةالبث المباشرالسبت الكرويالميركاتو السعوديمباريات اليوم

الهلال يستهل مشواره في الدوري السعودي بفوز صعب على العين

الهلال يستهل حملة الدفاع عن لقبه ضد العين الوافد الجديد اليوم السبت 17-10-2020..

استهل الهلال “حامل اللقب” مشواره فى الدوري السعودي بفوز صعب على ضيفه العين “الصاعد حديثاً لدوري النخبة”، فى إحدي مباريات اليوم السبت 17 أكتوبر 2020، ضمن منافسات الجولة الأفتتاحية

جاء هدف المباراة الوحيد فى الشوط الثاني بالدقيقة 50، عن طريق “على البلهي” بمساعدة من عمر خربين.

واستهل الهلال اليوم حملة الدفاع عن لقبه في الدوري السعودي بمواجهة سهلة أمام العين الصاعد للمرة الأولى إلى دوري النخبة السعودي “دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين”.

وحصد الهلال أول ثلاث نقاط له في الدوري هذا الموسم وظل العين، الصاعد حديثا، بلا نقاط.

احتفال البلهي بتسجيل الهدف الاول للهلال فى مرمي العين بالدوري السعودي (صور:twitter)
احتفال البلهي بتسجيل الهدف الاول للهلال فى مرمي العين بالدوري السعودي (صور:twitter)

ولم يسبق للهلال أن خسر مباراته الأفتتاحية في دوري المحترفين منذ انطلاقته في موسم 2008-2009، كما أنه لم يفقد خلال تلك المباريات سوى نقطتين فقط بالتعادل أمام هجر 2-2 عام 2013.

وأجرى الهلال صفقات محدودة، حيث تعاقد مع الحارس عبدالله الجدعاني وفواز الطريس وقام بشراء عقد المهاجم صالح الشهري الذي لعب معه في الموسم الماضي بنظام الإعارة، في حين لم يبرم أي صفقة على مستوى اللاعبين الأجانب رغم مغادرة قائده البرازيلي كارلوس إدواردو مع نهاية الموسم إلى شباب الأهلي دبي الإماراتي.

وكان الهلال قد استبعد من دوري أطال آسيا بعد ضمان تأهله إلى ثمن النهائي، بسبب عدم وجود العدد الكافي من لاعبيه في آخر مبارياته في دور المجموعات، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في صفوفه.

أما العين الذي يتواجد مع الكبار للمرة الأولى، فجاء استعداده متأخراً، ولم يُعلن عن مدربه ولاعبيه الأجانب إلا قبل أيام ما قد يصعب مهمته بوجه الهلال.

وجاءت بداية المباراة متوسطة المستوى وسرعان ما فرض الهلال سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، في المقابل تراجع العين لوسط ملعبه واعتمد على شن الهجمات المرتدة.

وفي الدقيقة 11 مرر محمد كنو كرة بينية إلى عمر خريبين في الناحية اليمنى داخل منطقة جزاء العين ليسدد كرة أرضية قوية مرت بجوار القائم الأيمن للحارس محمد الشمري.

مباراة الهلال والعين فى الدوري السعودي (صور:twitter)
مباراة الهلال والعين فى الدوري السعودي (صور:twitter)

بعدها بدقيقة ألغى الحكم هدفا للهلال عندما لعبت الكرة لخريبين لينفرد بالحارس من منتصف الملعب ثم راوغه قبل أن يسدد الكرة غلى داخل المرمى إلا أن الحكم ألغى الهدف بداع التسلل.

وكاد العين أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 19 عندما تمكن بيتر نوارا من قطع الكرة من علي البليهي لينطلق بها حتى دخل منطقة جزاء الهلال وأصبح في مواجهة الحارس عبد الله المعيوف لكن مدافعي الهلال عادوا وتصدوا لتسديدة بيتر لترتد الكرة إلى تيناجاني موتاري الذي سدد الكرة لكن المعيوف تألق وتصدى لها.

وفي الدقيقة 29 سجل الهلال هدف التقدم من ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء العين ليسددها عمر خريبين لحظة قفز الحائط البشري من تحت أقدامهم لتعانق الكرة الشباك، إلا أن الحكم ألغى الهدف واحتسب ركلة حرة للعين بعد العودة لتقنية حكم الفيديو المساعد (فار) والتي أثبتت ارتكاب أمير كردي لاعب الهلال خطأ على أحد لاعبي العين المتواجدين في الحائط البشري.

وبمرور الوقت دخل فريق العين أجواء المباراة الهدومية وبادل فريق الهلال للهجمات ولكن كلهما فشل في تشكيل أي خطورة على مرمى الآخر، لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 42 والتي كادت أن تشهد تسجيل العين لهدف التقدم عندما لعبت ركلة ركنية إلى داخل منطقة جزاء الهلال ارتقى إليها سيف حسين وقابلها بضربة رأس لكنها علت العارضة بسنتيميترات قليلة.

ومع بداية الشوط الثاني، وبالتحديد في الدقيقة 49 سجل الهلال هدف التقدم عندما لعب سيبستيان جيوفينيكو الكرة إلى داخل منطقة جزاء العين من ركلة حرة من الناحية اليمنى قابلها علي البليهي بتسديدة إلى داخل المرمى.

بعد الهدف فرض فريق الهلال سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت هجماته بحثا عن تسجيل هدف ثان يؤمن به تقدمه، في المقابل تراجع العين لوسط ملعبه بدون أي مبرر.

وفي الدقيقة 58 سدد عمر خريبين، لاعب الهلال، كرة قوية تصدى لها محمد الشمري، حارس العين.

مباراة الهلال والعين فى الدوري السعودي (صور:twitter)
مباراة الهلال والعين فى الدوري السعودي (صور:twitter)

ورغم سيطرة الهلال إلا أن اللعب انحصر في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 64 والتي شهدت فرصة خطيرة للهلال عندما لعبت ركلة ركنية داخل منطقة جزاء العين ارتقى إليها محمد كنو وقابلها بضربة رأس لكن الشمري تصدى لها ببراعة.

وفي الدقيقة 68 سدد تينجاني موتاري، لاعب العين، كرة قوية من خارج منطقة جزاء الهلال لكنها علت العارضة.

وكاد الهلال أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 75 عندما لعبت تمريرة عرضية أرضية من الجانب الأيسر قابلها بافيتيمبي جوميز بتسديدة أرضية قوية لكنها مرت بجوار القائم الأيسر للشمري.

وأهدر جوميز فرصة تسجيل الهدف الثاني للهلال في الدقيقة 78 عندما مرر محمد البريك كرة عرضية من الجانب الأيمن لتصل إلى جوميز الذي قابلها بتسديدة قوية لكن الشمري تصدى لها.

وفي العشر دقائق الأخيرة من اللقاء تخلى العين عن حذره الدفاعي وبادر بشن هجمات على مرمى الهلال الذي اضطر للتراجع لوسط ملعبه للحفاظ على تقدمه مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة.

ولم تشهد تلك الفترة أي هجمات خطيرة على المرميين حيث مر الوقت المتبقي من اللقاء بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز الهلال على العين 1 / صفر.

اضغط هنا للوصول الى صفحة نتيجة مباراة الهلال والعين فى الدوري السعودي

اقرأ ايضاً

سامي مصطفى

صحفي في موقع ميركاتو داي، مختص في كرة القدم السعودية والمصرية والأوروبية، وعضو في فريق عمل أرشيف الميركاتو.

مقالات ذات صلة