اصاباتكرة القدم الآسيوية

أخبار الهلال | هل تتحقق المفاجأة ويتواجد الزعيم في نهائي دوري أبطال آسيا؟

صحيفة إيرانية تتحدث عن إمكانية تواجد الهلال في المباراة النهائية رغم الإقصاء من البطولة..

رغم مرور أكثر من 3 أسابيع، لا تزال جماهير نادي الهلال غاضبة من قراردوري أبطال آسيا المقامة على الأراضي القطرية، وهو ما يقل عن النصاب القانوني المطلوب والبالغ 13 لاعبًا وفق اللائحة المعمول بها في الاتحاد الآسيوي للعبة.

واتخذ الاتحاد قراره بإلغاء المباراة أمام شباب أهلي دبي واستبعاد الهلال – حامل اللقب – من البطولة ككل، وإلغاء جميع نتائجه وأهدافه في مرحلة المجموعات هذا الموسم.

عودة الهلال إلى دوري الابطال

كل شيء قد يتغير في الساعات القادمة بالنسبة لمستقبل المسابقة، وبعد تعافي معظم نجوم الهلال من فيروس كورونا، واكتمال صفوف الفريق قبل نحو أسبوع من انطلاق الدوري السعودي للمحترفين، فقد تواترت أنباء غير متوقعة حول إمكانية إقامة نهائي دوري أبطال آسيا 2020 بين فريقي الهلال السعودي وبيرسبوليس الإيراني.

صحيفة “mashreghnews” الإيرانية أكدت أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لديه خيار على طاولته في حالة عدم تمكن فرق شرق آسيا من الحضور إلى قطر لمواصلة دوري أبطال آسيا 2020 بسبب جائحة فيروس كورونا.

وأوضح نفس المصدر مستشهدًا بحديث صحيفة الشبابية السعودية “إذا لم تتمكن فرق شرق آسيا من الحضور إلى الدوحة لاستئناف المراحل المتبقية في مجموعات دوري أبطال آسيا ومن ثم لعب مباريات إقصائية، فإن أحد خيارات الاتحاد الآسيوي هو خوض مباراة حاسمة بين الهلال الفائز بدوري أبطال آسيا 2019 وطرف المباراة النهائية لعام 2020 “بيرسبوليس” الذي بلغ النهائي عن منطقة غرب آسيا.

وأضافت “كما سيسمح للفائز بالمباراة النهائية بالمشاركة في كأس العالم للأندية 2020 في قطر، إذا ما أقيمت البطولة”.

جدير بالذكر تداول هذه الشائعات جاء بعد إعلان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم جدول مباريات فرق شرق آسيا في دوري أبطال آسيا، الذي من المقرر أن تبدأ يوم 19 نوفمبر المقبل وتستضيفها العاصمة القطرية الدوحة.

مقالات ذات صلة