اقتصادكرة القدم الآسيويةكرة القدم الأوروبيةوكلاء اللاعبين

أخبار الهلال | شكاوى “كاذبة” من جالطة سراي وجوميز ضد الزعيم

أبدت جماهير نادي الهلال خلال اليومين الماضيين قلقها من التقارير الصحفية التي ذكرت أن هداف فريقهم بافيتمبي جوميز تقدم بشكوى رسمية في الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا ضد إدارة الهلال السعودي.

وادعت تلك التقارير أن شكوى جوميز حدثت بسبب عدم حصوله على مستحقاته المالية ورواتبه الشهرية في الآونة الأخيرة، فضلاً عن وجود شكوى أخرى من الفريق السابق لجوميز “جالطة سراي” ضد الهلال في أروقة الاتحاد الدولي للعبة؛ من أجل الحصول على الدفعة الأخيرة من صفقة بيع اللاعب في عام 2018، والبالغة مليوني يورو.

وأكدت القناة السعودية الرياضية أن هذه الشائعات لا أساس لها من الصحة، وأوضحت من خلال الإعلامي عبدالرحمن الحميدي أن تلك الأخبار تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي فقط.

وأوضحت القناة بناء على اتصالات بينها وبين إدارة الهلال “كافة التفاصيل المالية فيما بخص اللاعب بافيتيمبي جوميز منتهية ولا يوجد تفاصيل مالية تخص الهلال مع جالطة سراي”.

ادعاءات الأتراك “دون مصدر”

كان موقع “ajansspor” التركي قد أشار إلى أن وسائل الإعلام السعودية قد تداولت معلومات حول تقاعس نادي الهلال عن تسديد الدفعة الأخيرة من قيمة جوميز إلى نادي جالطة سراي.

وأوضح المصدر التركي إلى أن “جوميز” انتقل من الدوري التركي إلى الهلال مقابل 6 ملايين يورو في عام 2018، وإن اللاعب لم يتلق بعد مستحقاته المالية، وبالتالي يستعد المهاجم الفرنسي لتقديم شكوى ضد الهلال في أروقة “الفيفا“، لكن الموقع المذكور لم يؤكد صحة قيام جالطة سراي بتقديم شكوى ضد الهلال، وإنما نقل عن بعض وسائل الإعلام السعودية تلك المعلومات المتداولة دون مصدر.

وما ينفي كل تلك الأخبار، تمديد جوميز تعاقده مع الزعيم حتى يونيو 2022 أثناء توقف النشاط الكروي بسبب جائحة فيروس كورونا.

واستطاع اللاعب البالغ من العمر 35 عامًا، تسجيل 67 هدفًا وتقديم 10 تمريرات حاسمة في 83 مباراة لعبها بالقميص الأزرق منذ مجيئه من تركيا.

وتُوج جوميز مع الهلال ببطولة دوري أبطال آسيا 2019، وحصل على لقب هداف البطولة وأفضل لاعب، كما حصد بطولة الدوري السعودي للمحترفين خلال الموسم المنصرم 2019 / 2020.

مقالات ذات صلة