انتقالات الميركاتو الصيفيانتقالات مجانيةسوق الانتقالاتصفقات رسميةوكلاء اللاعبين

رسميًا | مدافع النصر “هوساوي” ينتقل إلى اتحاد جدة

توصل قلب دفاع نادي النصر السعودي عمر هوساوي لاتفاق رسمي مع إدارة نادي اتحاد جدة، بموجبه ينتقل لصفوفه خلال الميركاتو الصيفي الحالي بعقد مدته سنة واحدة.

وتعرض عمر هوساوي للإقصاء من خطط المدير الفني لنادي النصر روي فيتوريا للموسم الكروي الجديد 2021/2020، حيث أبلغته الإدارة بضرورة البحث عن ناد جديد أثناء وتوصل المدافع صاحب الـ 35 عامًا لصيغة تفاهم مع إدارة الاتحاد للعب مع الفريق كأساسي خلال الموسم المقبل، رغم تقدمه في السن.

وترى إدارة الاتحاد أن تواجد مدافع بخبرات عمر هوساوي سيُفيد مَن هم حوله من لاعبين شباب، حيث تتراوح أعمار المدافعين الحاليين للفريق ما بين 21 إلى 28 عامًا.

وقالت صحيفة المدينة السعودية مساء أمس الاثنين اتفقت إدارة الاتحاد مع لاعب محلي دولي لتدعيم خط الدفاع ومن المحتمل أن يكون التوقيع معه خلال الساعات المقبلة.

وأدرجت صحيفة الرياضية صورة عمر هوساوي في غلافها الرئيسي الصادر صباح اليوم الثلاثاء، وكتبت هوساوي النصر .. اتحاديًا.

وشارك عمر هوساوي في 7 مباريات مع النصر خلال الموسم الماضي 2020/2019، من بينهم مباراة كبديل، كما لعب مباراة واحدة في دور مجموعات دوري أبطال آسيا أمام العين لإماراتي لمدة دقيقة واحدة، عندما فاز النصر 1/2 يوم 18 فبراير الماضي.

وكان هوساوي أحد العناصر الأساسية في بدايات روي فيتوريا مع نادي النصر، حيث شارك في جميع مباريات الفريق بدوري أبطال آسيا 2019، إلا أن كل شيء تغير بعد وصول المدافع البرازيلي مايكون بيريرا من جالطة سراي التركي.

ولعب عمر هوساوي ما مجموعه 49 مباراة دولية مع منتخب السعودية الأول وسجل 3 أهداف، وكانت أول مشاركة له في لقاء ترينداد وتوباجو الودي في سبتمبر 2013 وانتهى بخسارة السعودية 3/1.

أما آخر مباراة دولية لعبها هوساوي مع السعودية فقد كانت أمام اليمن يوم 10 سبتمبر 2019، في إحدى مباريات تصفيات كأس العالم 2022 وكأس أمم آسيا 2023، وانتهت بالتعادل الإيجابي 2/2.

وسجل هوساوي أمام لبنان في مباراة ودية عام 2014 وسجل أمام اليابان في تصفيات كأس العالم 2018، وسجل هدفه الثالث أمام مولدوفا في ودية بشهر فبراير 2018.

كما حظى بشرف المشاركة في افتتاح كأس العالم 2018 لمدة 90 دقيقة، إلا أن بلاده خسرت بنتيجة 5-0 على ملعب لوجنيكي.

عمر هوساوي مدافع النصر السعودي
عمر هوساوي مدافع النصر السعودي – صور Getty

مقالات ذات صلة