آخر الأخبار الرياضيةافريقياالأحد الكرويالميركاتو المغربيمباريات اليوم

جمال السلامي: الرجاء هزم “العراقيل” فاستحق أن يُتوج بلقب الدوري المغربي

ماذا قال جمال السلامي بعد تتويج الرجاء بالدوري المغربي بفارق نقطة عن الوداد؟

يرى المدير الفني لنادي الرجاء البيضاوي “جمال السلامي” أن فريقه استحق التتويج بلقب الدوري المغربي للمحترفين بعد تغلبه على جميع العراقيل التي واجهته خلال هذا الموسم الصعب، دون تسمية تلك العراقيل خلال حديث خص به القناة المغربية الرياضية بعد التتويج الـ 12 في تاريخ الفريق الأخضر.

وعبر جمال السلامي عن سعادته بالفوز الصعب الذي حققه الرجاء على الجيش الملكي في الجولة الأخيرة من الدوري المغربي ليلة أمس الأحد، وشدد على أهمية إهداء تتويج الرجاء باللقب الدوري إلى جمهور كرة القدم المغربية بوجه عام، بسبب المنافسة الشريفة بين جميع الفرق.

وقال السلامي “الرجاء واجه العديد من العراقيل في طريقه نحو التتويج باللقب الدوري المغربي هذا الموسم، لكن تلك العراقيل لم تزده إلا إصرارًا وعزيمة نحو التتويج”.

وأضاف “أشكر جماهير الرجاء ونهدي لهم التتويج بل ولجميع الأندية التي تنافست بنزاهة وشرف. منذ قدومي للفريق عقدت العزم مع اللاعبين على تحقيق البطولة، وتحقيق طموحنا، أنا فخور بجميع مكونات الرجاء وأشكر اللاعبين الذين بذلوا كل ما لديهم من جهد”.

الرجاء بطلاً للدوري المغربي 2020 بفارق نقطة عن الوداد
الرجاء بطلاً للدوري المغربي 2020 بفارق نقطة عن الوداد

وتابع حديثه “نحن لم نتوج باللقب المحلي منذ سبع سنوات (موسم 2013/2012)، وكذلك لسنوات أكثر لم نبلغ نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، وها نحن الآن في المربع الذهبي للمسابقة القارية، ومسعانا هو التتويج بما ننافس عليه هذا الموسم”.

مدرب منتخب المغرب للمحليين الأسبق، زاد بقوله “أعتقد أن أكبر متوج في هذه المعادلة هي كرة القدم المغربية لأن الفريق الذي يستحق الظفر بلقب الدوري هو من حاز عليه في آخر المطاف”.

وأتم قائلاً “قبل مواجهة اتحاد طنجة تساءلت مع نفسي هل سنتوج بالدوري المغربي بهذه السهولة؟ رغم الصعوبات والعراقيل التي وُجدت أمامنا بلغنا المُراد، أُريد توجيه الشكر للمنافسين وتهنئتهم كذلك، خاصة من تنافس بشرف”.

وتوج الرجاء بلقب الدوري المغربي للمرة الـ12 في تاريخه ليتساوي مع الجيش الملكي في عدد مرات التتويج، كثالث أكثر فريق مغربي تتويجًا بالدوري بعد الوداد المتصدر بـ 15 لقبًا (حسب الاحصائيات الرسمية من الاتحاد المغربي لكرة القدم).

وحصد الرجاء اللقب المحلي، بعد الوصول للنقطة 60، بفارق نقطة واحدة عن الوداد صاحب المركز الثاني.

علي راضي

صحفي رياضي، مختص في الكرة المصرية والأفريقية.

مقالات ذات صلة