أخبار كأس العالمكرة القدم الأوروبيةكرة القدم اللاتينية

كريم بنزيمة يعترف بتضحياته من أجل كرستيانو رونالدو

كشف مهاجم ريال مدريد الإسباني، كريم بنزيمة أن الظاهرة البرازيلي رونالدو دي ليما هو السبب فيما وصل إليه، وأنه لولا رئيس النادي، فلورنتينو بيريز لرحل عن الفريق، مشيرًا إلى فضل مدربهكريستيانو رونالدو.

وأكد بنزيمة في حديث تلفزيوني نقلته صحيفة ماركا الإسبانية، إنه لولا تأثره الكبير بالظاهرة البرازيلي رونالدو منذ صغره لما مارس كرة القدم أصلًا، حيث بدأ مشاهدة المباريات بسببه وكان شغوفًا بمتابعة مراوغاته ومحاولة تقليدها، مؤكداً أنه كان فريدًا في أدائه ويمكنه فعل كل شيء بالكرة، وأنه تعلم منه ومن مدربه زيدان الكثير.

وكشف بنزيما أنه مرّ بفترة عصيبة بعد انضمامه إلى ريال مدريد في 2009 من ليون الفرنسي، قائلاً: “كنت سعيدًا جدًا بالتوقيع، لكنني لم أكن مستعدًا ذهنيًا لذلك الضغط. كان الأمر صعبًا للغاية. كنت وحدي ولا أتحدث الإسبانية. شعرت بالضياع”.

واعترف بنزيمة بأنه فكّر في الرحيل عن ريال مدريد، لكن زيارة رئيس النادي فلورنتينو بيريز له في منزله غيّرت كل شيء.

كما كشف اللاعب البالغ من العمر 32 عامًا أن وجود كريستيانو رونالدو في هجوم ريال مدريد أضر به وجعله يضحي من أجل الفريق ويغير طريقة لعبه من أجله، وقال إن النجم البرتغالي كانت مهمته تسجيل الأهداف، وأنه تكيف مع هذا الوضع وأصبح يسعى لمساعدته على التهديف وليس لمنافسته في التسجيل، مشيرًا إلى أنه صنع له الكثير من الأهداف.

كما تطرق بنزيمة إلى الحديث عن استبعاده من المنتخب الفرنسي بقوله إنه لا يجد تفسيرًا لما حدث معه، وأن فوز فرنسا بكأس العالم 2018 لم يزعجه، مؤكدًا أن ابتعاده عن المنتخب جعله يتفرغ للنادي.

أقرأ ايضًا

مقالات ذات صلة