آخر الأخبار الرياضيةافريقيااقتصاد رياضيالأحد الكرويالميركاتو المغربيمباريات اليوم

الفيفا يُبادر بتهنئة الرجاء البيضاوي بلقب الدوري المغربي

تهئنة من الفيفا لبطل الدوري المغربي 2020..

وجه الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” تهئنة خاصة لعشاق نادي الرجاء البيضاوي، بعد تتويجه ببطولة الدوري المغربي للمرة ال12 في تاريخه ليصبح الثاني في قائمة الأكثر تتويجًا بلقب المسابقة بعد الوداد الأول بـ 15 لقبًا.

وغاب لقب الدوري المغربي عن خزائن الرجاء لمدة 7 مواسم متتالية منذ آخر تتويج، ليعود وصيف كأس العالم للأندية 2013 ليعتلي عرش كرة القدم المغربية من جديد، ويتوج رسميا بعد منافسة شرسة أمام “الوداد ونهضة بركان” حتى الدقائق الأخيرة من الجولة الختامية ليلة أمس الأحد 11 أكتوبر 2020.

وفاز الرجاء على الجيش الملكي بهدفين لهدف في الدقيقة 88 بفضل تسديدة من الجناح السريع “عبد الإله حافظي”، ليرفع فريق النسور الخضر رصيدهم لـ 60 بفارق نقطة عن الوداد الذي هزم الفتح الرباطي في نفس التوقيت بنفس النتيجة.

ونشر الحساب الرسمي للفيفا باللغة العربية على موقع تويتر للتغريدات القصيرة، تغريدة قال فيها “نبارك لنادي الرجاء التتويج ببطولة الدوري المغربي بعد نهاية مثيرة للجولة بهدف في اللحظات الأخيرة. مبروك للرجاء وعشاقه الفوز باللقب للمرة 12 في تاريخه”.

ماذا قال الاتحاد المغربي؟

كما قامت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم (الاتحاد المحلي للعبة) بتهئنة الرجاء بالبطولة.

وكتبت الجامعة عبر حساباتها الرسمية، على مواقع التواصل الاجتماعي منشورًا جاء فيه “هنيئاً لفريق الرجاء الرياضي بفوزه بلقب البطولة الوطنية لكرة القدم الاحترافية في قسمها الأول لموسم 2019 / 2020″.

وتُوج رفاق المدرب جمال السلامي، بالدوري المغربي، بعد منافسة شرسة مع الوداد، حيث اجتاز الفريق جميع الصعوبات، ونجح في العودة من الخلف للتتويج بالبطولة، بعدما توقفت المسابقات المغربية لمدة 4 أشهر على خلفية جائحة كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وستُقام مراسم تسليم درع الدوري المغربي لفريق الرجاء الرياضي يوم الأربعاء المقبل، استنادًا إلى ما أعلنته الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

اقرأ أيضًا

علي راضي

صحفي رياضي، مختص في الكرة المصرية والأفريقية.

مقالات ذات صلة