كرة القدم الأوروبية

فشل الديوك.. ماذا حدث في لقاء فرنسا والبرتغال في دوري الأمم الأوروبية؟

فشل المنتخب الفرنسي من الأنتقام من المنتخب البرتغالي على ملعب نهائي يورو 2016، وأكتفي المنتخبين بنقطة واحدة من المواجهة بينهما اليوم الأحد على ملعب “استاد دو فرانس” بضاحية سان دوني في باريس وتعادل الفريقان سلبيا.

واقتسم الفريقان نقاط المباراة ليرفع كل منهما رصيده إلى سبع نقاط ويستمر الصراع بينهما على صدارة المجموعة وإن تفوق المنتخب البرتغالي بفارق الأهداف فقط.

وفشل نجوم كل من الفريقين بقيادة كيليان مبابي وأنطوان جريزمان وأوليفيه جيرو بالمنتخب الفرنسي وكريستيانو رونالدو وجواو فيليكس بالمنتخب البرتغال في هز الشباك على مدار الشوطين لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي بين أبطال العالم (فرنسا) والمنتخب البرتغالي حامل لقب البطولة وحامل لقب كأس الأمم الأوروبية.

وشهدت المباراة اليوم المواجهة الأولى بين الفريقين منذ لقائهما في نهائي كأس الأمم الأوروبية الماضية (يورو 2016) بفرنسا والتي شهدت فوز المنتخب البرتغالي 1 / صفر على نفس الملعب ليتوج بلقبه الأوروبي الأول.

ورغم القدرات الهجومية العالية لكل من الفريقين والنجوم المنتشرين في مختلف صفوف الفريقين ، خلا الربع ساعة الأول من المباراة من أي فرص خطيرة حقيقية على المرميين.

وبدأ المنتخب الفرنسي الشوط الثاني بهجوم ضاغط ، وسنحت له أخطر فرصة منذ بداية اللقاء عندما شق مبابي طريقه بنجاح بين مدافعي البرتغال لينفرد بالحارس باتريسيو الذي تصدى لتسديدة مبابي لتضيع الفرصة الذهبية للديوك الفرنسية.

كما أهدر رونالدو فرصة ذهبية للبرتغال في الدقيقة 50 ولعب الكرة بغرابة شديدة بعيدا وهو على بعد خطوات من المرمى.

تجدر الإشارة إلى أن ستاد دي فرانس ملعب مباراة اليوم كان شاهدًا على أول تتويج في تاريخ المنتخب البرتغالي بلقب كأس أمم أوروبا، عندما هزم أحفاد فاسكو دي جاما المنتخب الفرنسي في نهائي نسخة 2016 بهدف دون رد بعد التمديد لوقت إضافي غاب عنه رونالدو للإصابة.

مقالات ذات صلة