آخر الأخبار الرياضيةأسئلة شائعةأوروباالميركاتو الألمانيالميركاتو الاسبانيالميركاتو الانجليزيالميركاتو الايطاليالميركاتو الفرنسيجدول
تريند

جدول مواعيد ونتائج مباريات دوري أبطال أوروبا 2021/2020

عودة دوري أبطال أوروبا..

يستعد العالم لعودة مباريات دوري أبطال أوروبا بعد انتصاف شهر أكتوبر 2020، حيث سُحبت قرعة دور المجموعات في مدينة نيون السويسرية يوم الأول من الشهر ذاته، في حضور رئيس اليويفاألكسندر شيفرين“.

وأسفرت قرعة دوري الأبطال عن وقوع حامل اللقب “بايرن ميونخ” في المجموعة الأولى رفقة أتلتيكو مدريد وريد بول سالزبورج ولوكوموتيف موسكو، بينما وضع البطل القياسي للمسابقة “ريال مدريد” على رأس المجموعة الثانية التي تضم أندية مهتزة قاريًا في السنوات الأخيرة “شاختار دونيتسك وإنتر ميلانو وبوروسيا مونشنجلادباخ”.

مجموعة الموت في دوري الأبطال

تُعد المجموعة الثالثة التي تضم أندية “بورتو ومانشستر سيتي وأولمبياكوس ومارسيليا” الأكثر قوة، نظرًا لتقاربهم في المستوى أكثر من باقي المجموعات، لذا تستحق أن يُطلق على تلك المجموعة لقب “مجموعة الموت” أكثر من أي مجموعة أخرى هذا الموسم.

وتأتي المجموعة الثامنة والأخيرة التي تضم مانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان ولايبزيج واسطنبول باشاك شهير، في المرتبة الثانية من حيث القوة من بعد المجموعة الثالثة، بالاضافة إلى مجموعة تشيلسي وإشبيلية (الخامسة) بسبب تطور مستوى كل من “كراسنودار الروسي ورين الفرنسي” بصورة ملفتة على مدار العامين الماضيين.

مواعيد مباريات دوري أبطال أوروبا

تُفتتح مباريات دور مجموعات دوري أبطال أوروبا موسم 2021/2020 بمواجهتين في نفس التوقيت يوم الثلاثاء 20 أكتوبر 2020، 16:55 بتوقيت جرينيتش، الأولى بين زينيت الروسي وكلوب بروج البلجيكي علي ملعب الأول في مدينة سان بطرسبيرج، والثانية بين دينامو كييف الأوكراني ويوفنتوس الإيطالي، وتقرر لها على ملعب مجمع أولمبيسكي الوطني الرياضي في العاصمة الأوكرانية “كييف” لحساب المجموعة السابعة التي تضم أيضًا برشلونة الإسباني والوافد الجديد “فرينكفاروزي المجري”.

وستقام 6 مباريات في نفس التوقيت خلال اليوم الافتتاحي من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا، من بينهم قمة بين تشيلسي الإنجليزي وإشبيلية الإسباني لحساب المجموعة الخامسة، وقمة أخرى بين باريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد لحساب المجموعة الثامنة، سيسعى فيها الفريق الباريسي للانتقام مما حدث في مارس 2019.

وفي اليوم التالي “الاربعاء 21 أكتوبر” ستقام باقي مباريات الجولة الأولى، بمباراتين في نفس التوقيت عند الساعة 16:55 بتوقيت جرينيتش مثل اليوم الأول، و6 مباريات عند الساعة 19:00 بتوقيت جرينيتش، علمًا بأن لقاء القمة سيجمع بايرن ميونخ الألماني بأتلتيكو مدريد الإسباني على ملعب آليانز آرينا، وسيسافر ليفربول لملاقاة أياكس أمستردام في ملعب يوهان كرويف آرينا.

متى نهائي دوري أبطال أوروبا 2021؟

من المقرر إقامة نهائي دوري أبطال أوروبا 2021 على ملعب أتاتورك في مدينة اسطنبول التركية يوم 29 مايو 2021 بدلاً من ملعب مدينة سان بطرسبيرج الرئيسي، كنوع من التعويض لتركيا بعدما سحب منها نهائي الأبطال 2020، ومنحه لملعب دالوش في مدينة لشبونة البرتغالية بسبب جائحة فيروس كورونا التي حولت الأدوار الإقصائية بنصف النهائي والنهائي إلى دورة مجمعة على الأراضي البرتغالية، مع إلغاء نظام الذهاب والإياب.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا قد أعلن خلال عام 2019 إقامته لنهائي دوري أبطال أوروبا عام 2021 على ملعب زينيت في مدينة سان بطرسبيرج الروسية التي سبق واحتضنت نهائي كأس القارات 2017 ونصف نهائي كأس العالم 2018، إلا أن جائحة فيروس كورونا تسببت في تأجيل استضافة المدينة لنهائي دوري أبطال أوروبا إلى شهر مايو عام 2022، ويأمل الاتحاد الروسي لكرة القدم ألا يحدث تغيير جديد ويتمكن ملعب جازبروم آرينا من احتضان المباراة النهائية.

wpDataTable with provided ID not found! wpDataTable with provided ID not found!

اقرأ أيضًا

 

محمود ماهر

صحفي وكاتب رياضي مصري. مؤسس النسخة العربية لموقع Goal.com العالمي ورئيس تحريره عامي 2009 و2010، محلل رياضي في قناة RT الروسية، وعضو فريق كُتاب موقع قناة "العربية"، ومراسل في كأس العالم للأندية 2013 و2014 وكأس القارات 2017 وكأس العالم 2018، ودوري أبطال أفريقيا 2012-2018.، صحفي سابق في جريدة الكورة اليوم المصرية، وموقع البطولة المغربي، ورئيس تحرير موقع ميركاتو داي.

مقالات ذات صلة