كرة القدم الإفريقيةكرة القدم اللاتينية

جمال بلماضي: الجزائر تستهدف تسيد الكرة الأفريقية

أشاد جمال بلماضي، المدير الفني للمنتخب الجزائري بأداء لاعبيه في المباراة التي تغلب فيها ” الخضر” على منتخب نيجيريا بهدف دون رد في المباراة الودية التي جمعتهما مساء الجمعة، بمدينة كلاجنفورت النمساوية، مؤكداً انه يستهدف السيطرة على الكرة الأفريقية.

وسجل رامي بن سبعيني، لاعب بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة السادسة.

وقال بلماضي في المؤتمر الصحفي بعد المباراة إنه سعيد جداً للأداء الذي قدمه اللاعبون رغم انه بعضهم يشارك للمرة الأولى مع المنتخب.

واضاف ” المباريات أمام نيجيريا دائمًا ما كانت بهذا الشكل من الصعوبة، هو منتخب متكامل قوي تكتيكيًا وبدنيًا ويتميز بالسرعة على الرواقين، ولا يترك المساحات أمام منافسه زيادة على أنه يضم في صفوفه أرمادة من اللاعبين.

لكن نحن نجحنا في الوقوف الند للند أمامه وفرضنا منطقنا في وسط الميدان من خلال الضغط الكبير والمستمر الذي فرضه لاعبونا”.

وتابع ” رغم ان منتخب نيجيريا دخل المباراة بلاعبين لم نكن ننتظرهم إلا اننا نجحنا في تنفيذ ما قمنا به من عمل طيلة الأسبوع. لا بد من المواصلة على هذا النحو وتسجيل الأهداف، حيث يجب ان نكون أكثر فعالية ودقة في اللمسة الأخيرة”.

واثنى بلماضي، كثيراً على كل اللاعبين خاصة ثنائي وسط الدفاع ماندي وتاهرات، وبلقبلة وعبيد وبولحية في وسط الميدان، وديلور وبن رحمة في الهجوم، مشيراً بان المدافع حلايمية وجد صعوبة في الشوط الأول قبل أن يتحسن أداءه في المرحلة الثانية، بعد الدعم الذي لقيه من الجهاز الفني.

واستطرد يقول ” منتخب نيجيريا لم يخلق لنا صعوبات كبيرة والسبب الأداء الذي قدمناه. المنتخب الذي يريد الفوز على الجزائر عليه ان يجتهد كثيراً لأنه ليس من السهل تحقيق ذلك”.

وأشار بلماضي، أنه يفضل مواجهات المنتخبات الكبيرة حتى يطور مستوى فريقه مشدداً على أن هدفه مع المنتخب الجزائري هو تسيد الكرة الأفريقية.

واضاف ” لقد سبق ان قلت ذلك في السابق ولن أغير طموحي اليوم، نحن أبطال أفريقيا والهدف هو السيطرة على الكرة الأفريقية”.

وتحدث بلماضي، عن المباراة أمام المكسيك المقررة الثلاثاء المقبل بمدينة لاهاي في هولندا، متوقعًا مواجهة صعبة أمام منتخب يمارس ضغطًا دائمًا على المنافس في جميع أرجاء الملعب، ويلعب بتنظيم كبير.

واختتم يقول ” بالتأكيد سندفع بلاعبين آخرين أمام المكسيك، نملك الثقة في أنفسنا وفي إمكانياتنا”.

اقرأ ايضًا

مقالات ذات صلة