آخر الأخبار الرياضيةأمريكا اللاتينيةالميركاتو الاسباني

ميسي يعلق على فوز الأرجنتين الباهت أمام الإكوادور في بداية تصفيات كأس العالم 2022

بالنسبة لميسي، النقاط الثلاث هي الأهم في بداية المشوار..

بدأت الأرجنتين مشوارها في التصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022 بداية مثالية اليوم صباح الخميس بعدما حقق الفوز على الإكوادور في مباراة باهتة في بوينس آيرس.

ووقع نجم برشلونة وقائد المنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي هدف الفوز الوحيد من ركلة جزاء تحصل عليها نجم إشبيلية المتألق لوكاس أوكامبوس في الدقيقة 12 من المباراة دون أن ينجح أي من الفريقين في تسجيل المزيد من الأهداف.

وخسرت الأرجنتين مرة واحدة فقط من آخر ثماني مباريات في تصفيات كأس العالم ضد الإكوادور، وعلى الرغم من أنها لم تستطع إضافة المزيد من الأهداف، إلا أنها لم تكن أبدًا في خطر التعرض للخسارة في مباراة باهتة ضد خصم محدود فنياً.

وقال قائد الأرجنتين ليو ميسي بعد المبارة : “كان من المهم أن نبدأ بالفوز لأننا نعرف مدى صعوبة التصفيات وستكون جميع المباريات صعبة مثل مباراة الإكوادور”.

ومع تأجيل تصفيات أمريكا الجنوبية مرتين من البداية التي كانت مقررة في مارس، مر ما يقرب من عام منذ أن لعب أي من الفريقين مباراة دولية كاملة وقال ميسي إن التوقف عن اللعب كل هذه المدة ساهم في العطاء السيئ من الجانبين.

وقال نجم برشلونة : “كنا نأمل أن يكون مستوى اللعب مختلفًا، لكن مر ما يقرب من العام منذ أن لعبنا معًا، وكانت هذه أول مباراة لنا، والعصبية تجعل الأمر معقدًا”.

وكانت النقاط الثلاث مع ذلك موضع ترحيب كبير بالنسبة للمنتخب الذي لم يفز بأي لقب كبير منذ رفعه بطولة كوبا أمريكا في عام 1993.

وكان الفوز الذي مدد سلسلة الأرجنتين الخالية من الهزائم إلى ثماني مباريات تحت قيادة المدرب الشاب “ليونيل سكالوني“، إيجابيًا أيضًا بالنظر إلى أن سبعة لاعبين من التشكيلة الأساسية لعبوا أول مباراة لهم في تصفيات كأس العالم.

وستكون مباراة الأرجنتين القادمة يوم الثلاثاء ضد بوليفيا في “لاباز”، بينما تعود الإكوادور إلى أرض الوطن لمواجهة أوروجواي، التي تغلبت على تشيلي 2-1 في مباراتها الافتتاحية في وقت سابق من يوم أمس الخميس.

وتتأهل المنتخبات الأربعة الأولى في المجموعة المكونة من 10 منتخبات في أمريكا الجنوبية تلقائيًا إلى كأس العالم قطر 2022 فينا يخوض صاحب المركز الخامس مباراة فاصلة.

مصطفى العلوي

صحفي رياضي مغربي في قسم الكرة الاسبانية والمغربية بموقع ميركاتو داي

مقالات ذات صلة