أخبار الرياضةأخبار سوق انتقالات اللاعبيناخبار وصفقات الميركاتو الصيفياعارات اللاعبينانتقالات رسميةسوق الانتقالات الإسبانيوكلاء

قلق وتوتر بين نجوم ريال مدريد بعد فوضى الميركاتو الصيفي!

غرفة خلع الملابس تشعر بالشك وعدم الأمان..

أنهى ريال مدريد سوق الانتقالات الصيفي 2020 دون شراء أي لاعب جديد لأول مرة منذ 40 عامًا، والاكتفاء بعودة صانع الألعاب النرويجي “مارتن أوديجارد” من الإعارة بعد تألقه اللافت مع ريال سوسيداد الموسم الماضي، بجانب استعادة الحارس الأوكراني أندري لونين من أوفيدو، والظهير الإسباني ألفارو أدريوزولا من بايرن ميونخ.

رئيس ريال مدريد “فلورنتينو بيريز” اختار سياسة التوفير أو إن صح التعبير تطبيق مبدأ “التقشف” بحذافيره، من أجل توفير الأموال للإنفاق على الرواتب السنوية لنجوم الفريق، ولتحضير نفسه لصيف 2021، حيث قيل أنه بصدد الاتفاق مع نجم باريس سان جيرمان “كيليان مبابي”.

لكن ما فعله بيريز خلف الكثير من القلق لدى نجوم النادي الملكي، فهناك حالة من الشك تسود بين الجميع، حسب ما أكدته مصادر القناة الرابعة الاسبانية “كواترو”، بسبب قلة التعاقدات ورحيل العديد من اللاعبين.

وقالت القناة إن فوضى الميركاتو الصيفي في ريال مدريد أدت إلى إثارة حالة من التوتر بين أصحاب الوزن الثقيل في غرفة خلع الملابس، الذين يخشون أن تنتهي هذه القرارات الرياضية بخسائر فادحة نهاية الموسم الحالي.

أخبار ريال مدريد | فيروس كورونا أربك خطط فلورنتينو بيريز
أخبار ريال مدريد | فيروس كورونا أربك خطط فلورنتينو بيريز

ويضيف تقرير الكواترو “في غرفة ملابس ريال مدريد، ملتزمون تمامًا بموقف النادي. وقبلوا عن طيب خاطر تخفيض الراتب السنوي بسبب فيروس كورونا، وتخلوا عن المكافآت الاقتصادية بعد الفوز بكأس السوبر الإسباني في السعودية ثم لقب الدوري الإسباني في الصيف، وقبلوا بسياسة التوفير لمساعدة النادي على مواجهة الصعوبات المالية والتي تهدف إلى وصول كيليان مبابي إلى سانتياجو برنابيو في الصيف المقبل، لأنه في النهاية سيكون له تأثير على الفريق، مما يزيده تنافسية على كافة الألقاب”.

الراحلون عن ريال مدريد

[wpdatatable id=43 table_view=regular]

رغم كل ذلك هناك بعض التوتر والقلق في غرفة ملابس ريال مدريد، تحديدًا بين قادة الفريق أمثال سيرخيو راموس ومارسيلو وكريم بنزيمة ولوكا مودريتش وتوني كروس، هناك خوف مؤكد من الفشل، وتساؤلات “عما إذا كانت هذه القرارات ستؤثر في نهاية المطاف على مستوى النادي في أهم مباريات الموسم، خاصة فيما يخص التزامات النادي الملكي في دوري الأبطال”.

وفي الوقت الذي عاش فيه ريال مدريد سوق انتقالات كارثي، شهد نجومه صيفًا مزدهرًا لخصومهم الأساسيين، سواء في الدوري الإسباني أو دوري أبطال أوروبا.

تجدر الإشارة إلى رحيل صانع الألعاب الدولي الكولومبي “خاميس رودريجيز” إلى إيفرتون بالمجان، ومغادرة الجناح الدولي الويلزي “جاريث بيل” إلى توتنهام على سبيل الإعارة.

كما فرط ريال مدريد بشكل غريب ومثير للجدل في الظهير الدولي المغربي الواعد “أشرف حكيمي” للإنتر الإيطالي بأقل من 40 مليون يورو بقليل.

ولم يتعامل ريال مدريد بجدية مع تألق “سيرخيو ريجيلون” مع إشبيلية في الدوري الأوروبي وقام ببيعه هو الآخر بمبلغ 28 مليون يورو لنادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي، ناهيك عن ترك كل من “أوسكار رودريجيز ومايورال وإبراهيم دياز وكوبو”.

فلورنتينو بيريز يزور تدريبات ريال مدريد تحت حصار كورونا ويقابل زيدان
فلورنتينو بيريز يزور تدريبات ريال مدريد تحت حصار كورونا ويقابل زيدان

صفقات ريال مدريد في الميركاتو الصيفي 2020

[wpdatatable id=42 table_view=regular]

مقالات ذات صلة