أخبار الرياضةأخبار الكرة الآسيويةأخبار المحترفون العربأخبار سوق انتقالات اللاعبيناخبار وصفقات الميركاتو الصيفيانتقالات رسمية

مُحدث | جدول بجميع انتقالات المحترفين العرب في الميركاتو الصيفي 2020

انتقالات وصفقات اللاعبين العرب في أوروبا والوطن العربي خلال السوق الصيفي..

تنقل عدد لا بأس به من المحترفين العرب بين أندية القارة العجوز هذا الصيف، من قبل فتح باب سوق الانتقالات في شهري يونيو ويوليو الماضيين، وكان أبرز انتقال عربي بل وعالمي قبل فتح السوق، من نصيب النجم الدولي المغربي “حكيم زياش” عندما أعلن انضمامه لصفوف تشيلسي من أياكس نظير 40 مليون يورو.

وفي اليوم الأخير من الميركاتو الصيفي، فاجأ أولمبيك ليون جميع أندية الدوري السعودي حين قرر التعاقد مع المدافع الجزائري المُخضرم “جمال بلعمري” في صفقة مجانية بعد انتهاء عقده مع نادي الشباب السعودي أثناء فترة التوقف بسبب جائحة كورونا.

ونال الحارس الدولي المغربي “ياسين بونو” ما استحقه من إشبيلية، بالحصول على عقد دائم، بعد أن قاد الفريق للتتويج بلقب الدوري الأوروبي أثناء فترة إعارته من جيرونا بموسم 2020/2019.

وحَسن المهاجم الدولي المصري السابق “أحمد حسن كوكا” من وضعيته بالانتقال من سبورتينج براجا إلى أولمبياكوس اليوناني نظير مليوني يورو، بفضل نجاحه خلال فترة الإعارة بالموسم الماضي.

أما أكبر صدمة تخص اللاعبين العرب في الميركاتو الصيفي 2020، فخصت الظهير المغربي الطائر “أشرف حكيمي” عندما فضل التوقيع للإنتر الإيطالي نظير 38 مليون يورو، رافضًا فكرة العودة إلى ريال مدريد عقب انتهاء إعارته مع بوروسيا دورتموند الألماني، بسبب خوفه من الجلوس على دكة البدلاء لداني كاربخال.

وشهد نهاية سوق الانتقالات الصيفي كذلك، انضمام جناح فرنسي ذو أصل مصري جزائري يُدعى “هيثم حسن” إلى فريق الغواصات الصفراء “فياريال” نظير حوالي ثلاثة ملايين يورو بعقد طويل الأمد، ليصبح ثاني عربي في قائمة الفريق بعد المغربي سفيان شكالا، وتدعي مواقع فرنسية أنه جزائري، بينما تدعي مواقع عربية أنه تونسي، مع الإشارة إلى أنه مَثل منتخب فرنسا تحت 17 عامًا.

في الجدول التالي، يضع ميركاتو داي بين أيديكم قائمة بجميع انتقالات المحترفين العرب في أوروبا والوطن العربي حتى تاريخ 6 أكتوبر (نهاية السوق في أوروبا)، وعددهم فاق الـ 100 انتقال، مع الإشارة إلى أن هذا الجدول سيظل مُحدثًا حتى نهاية عام 2020 في ظل استمرار سوق الانتقالات بين عدد من البلدان العربية.