اصاباتاقتصادانتقالات الميركاتو الصيفيسوق الانتقالاتصفقات محتملة

وست هام يونايتد يفسخ عقد جاك ويلشير لهذا السبب

اتخذت إدارة وست هام يونايتد قرارًا بفسخ عقد لاعب الوسط الدولي الإنجليزي السابق “جاك ويلشير” بالتراضي، مساء اليوم الاثنين، رغم تبقي سنة على نهايته في يونيو 2021.

ويأتي فسخ عقد جاك ويلشير قبل الآوان، بعدما فشل في المشاركة بعدد معين من المباريات خلال الموسمين الماضيين، بسبب تكرر الإصابات من جهة، ولرفضه تقليص راتبه الأسبوعي الذي يصل لـ 100 ألف جنيه إسترليني.

ولعب جاك ويلشير ما مجموعه 16 مباراة في الموسمين الماضيين بقميص الهامرز بالدوري الإنجليزي الممتاز، من بينهم 10 مباريات كبديل.

ورفض المدير الفني لوست هامديفيد مويس” منح لاعب آرسنال السابق واكتشاف آرسين فينجر، أية فرص للمشاركة خلال الموسم الحالي في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وحاول مويس تسويق جاك ويلشير تمهيدًا لبيعه في الميركاتو الصيفي، عن طريق إشراكه لمدة 90 دقيقة أمام هال سيتي في الدور الثالث من بطولة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، وانتهت المباراة بفوز الهامرز 1/5 على ملعب الملكة إليزابيث (الأولمبي) يوم 22 سبتمبر الماضي.

لكن وست هام لم يتلق أي عرض لبيع جاك ويلشير على مدار الأسبوعين الماضيين من بعد مشاركته أمام هال سيتي، ليتخذ النادي قرار فسخ العقد بالتراضي.

وقالت صحيفة جارديان البريطانية “وست هام توصل لاتفاق رسمي مع ويلشير بفسخ العقد، مما سيسمح له بالذهاب إلى ناد جديد بعد انتهاء الموعد النهائي لسوق الانتقالات الصيفي 2020”.

وأضافت جارديان “إذا بقى ويلشير في وست هام يونايتد، فسيكون أمامه وقت قصير جدًا حتى الساعة 23:00 بتوقيت بريطانيا، اليوم الاثنين، للتوقيع مع ناد جديد خارج إنجلترا، بينما الموعد النهائي للانتقالات المحلية بين أندية الدرجة الأولى هو يوم 16 أكتوبر”.

جاك ويلشير مع وست هام يونايتد (صور:Google)
جاك ويلشير مع وست هام يونايتد (صور:Google)

وضع محزن

من دون شك، حالة محزنة تلك التي يعيشها جاك ويلشير الذي كان ذات يوم أحد أفضل أبناء جيله بعد تخرجه في أكاديمية آرسنال برعاية خاصة من الأستاذ الفرنسي ومكتشف النجوم “آرسين فينجر”.

وترك ويلشير انطباعًا جيدًا جدًا تحت قيادة فينجر، وحصل على أول مباراة دولية من أصل 34 مباراة مع إنجلترا قبل أن يتم عامه الـ 18.

لكن الإصابات كانت السبب الرئيسي في تراجع مسيرته الكروية بهذا الشكل، فقد أصيب في الكاحل والفخذ والركبة.

وأعير ويلشير الذي وصل إلى عامه الـ 28 في يناير الماضي، لصفوف نادي بورنموث عام 2016 وعاد بعدها إلى آرسنال لمدة موسم ثم غادر إلى وست هام يونايتد في 2018.

اقرأ ايضا

مقالات ذات صلة