انتقالات الميركاتو الصيفيانتقالات مجانيةسوق الانتقالاتكرة القدم الأوروبية

الميركاتو الصيفي | فيورنتينا يعوض كييزا من نابولي!

عوضت إدارة نادي فيورنتينا الإيطالي رحيل لاعب الوسط المهاجم “فيدريكو كييزا” إلى يوفنتوس بضم اللاعب الدولي الإسباني “خوسيه كاييخون” في صفقة مجانية، قبل دقائق من غلق سوق الانتقالات الصيفية 2020 في إيطاليا.

وانتهى عقد خوسيه كاييخون مع نابولي خلال الميركاتو الصيفي الحالي، وحاول اللاعب تمديد عقده لأكثر من سنة، غير أن إدارة السيلستي رفضت ذلك وسمحت له بمغادرة سان باولو بالمجان.

وقضى صاحب الـ 33 عامًا سبع سنوات متتالية بين صفوف نابولي، لعب خلالهم 255 مباراة في الدوري الإيطالي، وسجل 64 هدفًا، وكان أحد الأعمدة الرئيسية التي ساعدت على عودة نابولي إلى مصاف الأندية الكبرى في السيري آ.

وكانت مباراة برشلونة التي خسرها نابولي بنتيجة 1/3 في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا 2020/2019 هي الأخيرة بالنسبة لكاييخون مع الفريق السماوي.

وتزامن مع انتقال كاييخون إلى ملعب آرتيميو فرانكي، رحيل هداف فيورنتينا “كييزا” إلى يوفنتوس بنظام الإعارة لمدة 18 شهرًا، مع خيار الشراء في صيف 2022، بعقد مدته 3 سنوات أخرى.

وكان كييزا قد شارك في 3 مباريات مع فيورنتينا في الموسم الجديد، وسجل هدفًا أمام الإنتر عندما خسر الفيولا 3/4 على ملعب جوزيبي مياتزا.

ووصلت عدد أهداف كييزا مع فيورنتينا على مدار السنوات الخمس الماضية لـ 26 في 137 مباراة بمنافسات الدوري الإيطالي.

مقالات ذات صلة