المحترفين العربانتقالات الميركاتو الصيفيسوق الانتقالاتصفقات رسميةكرة القدم الأوروبيةكرة القدم الإفريقية

سوق الانتقالات | رسميًا.. مونشي يضم أسامة إدريسي للثلاثي المغربي في إشبيلية

توصل نادي إشبيلية الإسباني وألكمار الهولندي إلى اتفاق يقضي بإنتقال الجناح الدولي المغربي “أسامة إدريسي” إلى النادي الأندلسي.

وكان أسامة إدريسي من المرشحين المفضلين لدى مدير إشبيلية الرياضي “مونشي” لتعزيز هجوم إشبيلية، وبالفعل نجح في الحصول على توقيعه لمدة خمس سنوات في صفقة بلغت قيمتها 12 مليون يورو.

وسيصبح أسامة إدريسي رابع لاعب مغربي في صفوف إشبيلية بعد كل من حارس المرمى “ياسين بونو” والمهاجمين “يوسف النصيري” و”منير الحدادي” المنضم حديثًا لأسود الأطلس.

ووُلد إدريسي في بلدة “بيرجن أوب زوم” الهولندية قبل 24 عامًا، وسيبلغ من العمر 25 عامًا في 26 فبراير ويلعب الإدريسي بشكل أساسي على الجهة اليسرى، على الرغم من أنه يمكنه أيضًا اللعب بمختلف مراكز وسط الميدان الهجومية.

وبعد مرور أسامة من “هالستيرن” و “إن إيه سي بريدا” في بداياته، بدأ يبرز في الفئات الدنيا مع العملاق “فينورد روتردام” النادي الذي كان ينتمي إليه بين عامي 2012 و 2015.

وكانت قفزته إلى الدوري الهولندي مع إطلالة الموسم 2015/16، عندما كان عمره 19 عامًا فقط، عندما انتهى به المطاف في نادي جرونينجن.

وعلى الرغم من أنه شارك أيضًا مع الفريق الرديف، فقد لعب بالفعل في عامه الأول 18 مباراة مع النخبة، برصيد ثلاثة أهداف وخمسة تمريرات حاسمة.

وبالتوجه إلى الموسم التالي، شارك الادريسي في 29 مباراة بالدوري الهولندي مسجلاً خمسة أهداف وقدم أربع تمريرات حاسمة.

وفي موسم 2017/18، حافظ أسامة إدريسي على نموه المستمر، حيث لعب في 27 مباراة في الدوري وأربع مباريات في الكأس مسجلاً ما مجموعه 11 هدفًا وثماني تمريرات حاسمة.

وبعد التميز في جرونينجن، انضم إدريسي إلى ألكمار في صيف 2018، حيث فرض نفسه مبكراً وشارك في 32 مباراة في الدوري الهولندي وكان رصيده ثمانية أهداف وسبعة تمريرات حاسمة.

واستمر أسامة في تقديم نفس المستوى مع ألكمار مع جعله محط أنظار عديد الأندية الأوروبية قبل أن يخطفه إشبيلية هذا الصيف.

اقرأ ايضًا..

مقالات ذات صلة