أخبار سوق انتقالات اللاعبيناخر الاخبار الرياضيةالميركاتو الانجليزيالميركاتو الصيفيصفقات محتملة

معضلة أليسون بيكر تخلق سيناريو غير متوقع في ليفربول

ليفربول يعود إلى الميركاتو الصيفي في الردهات الأخيرة...

أضطرت إدارة ليفربول لفتح باب التفاوض مع حارس مرمى جديد في اليوم الأخير من سوق الانتقالات الصيفية 2020، والذي أعقب الخسارة المُذلة للفريق أمام أستون فيلا بسبعة أهداف لهدفين في الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وترى إدارة ليفربول أن الحارس الإسباني “آدريان” أحد أسباب الهزيمة الكارثية التي تعرض لها الفريق على ملعب فيلا بارك مساء أمس الأحد، حيث لعب كأساسي بدلاً من الحارس البرازيلي “أليسون بيكر” الذي أصيب في الكتف.

وسيغيب أليسون بيكر عن صفوف ليفربول لمدة تصل إلى ستة أسابيع بسبب تلك الإصابة، ولهذا دخلت إدارة ليفربول في مفاوضات جادة مع توتنهام لإقناعه بترك الحارس الأرجنتيني “باولو جازانيجا”.

وأكدت معظم المصادر المقربة من ليفربول، خاصةً صحيفة الإندبندنت البريطانية، عود يورجن كلوب الحقيقية إلى سوق الانتقالات في الساعات الأخيرة من أجل استعارة أو شراء حارس مرمى جديد قبل إغلاق الميركاتو الصيفي، بعدما تلاشت ثقته في الحارس الإسباني آدريان.

وقدم باولو جازانيجا أداءً رائعًا خلال الموسم الماضي مع توتنهام هوتسبير عندما حل محل الحارس الفرنسي الأساسي “هوجو لوريس” أثناء فترة إصابته لمدة 18 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز.

ونتيجة لأداء آدريان وإصابة أليسون، أكدت صحيفة الإندبندنت أن ليفربول اتصل بالفعل بإدارة توتنهام لسؤالهم عن وضعية باولو جازانيجا.

يورجن كلوب وأدريان بعد نهاية مباراة ليفربول واستون فيلا 7-2 فى البريميرليج (صور:AFP)
يورجن كلوب وأدريان بعد نهاية مباراة ليفربول واستون فيلا 7-2 فى البريميرليج (صور:AFP)

واعترف المدير الفني لليفربوليورجن كلوب” في تصريحات صحفية عقب الخسارة من أستون فيلا 2/7 بأنه سيقوم بإعادة تقييم وضعية فريقه قبل غلق السوق.

وقال كلوب “علينا إجراء المزيد من التقييم، أليسون بيكر تعرض لإصابة، ودعني أقول ذلك على هذا النحو..الآن نأمل أن تسير الأمور بسرعة، توجد عطلة دولية، وأنا متأكد من أن أليسون بيكر لن يكون جاهزًا بعد ذلك، وسيتعين علينا الانتظار لأكثر من أسبوع”.

وأضاف “لا يمكن أن يلعب أليسون بيكر أمام إيفرتون، أعتقد أنه سيغيب ستة أسابيع وربما أكثر، لا أعرف، لذلك علينا إعادة تقييم هذا الوضع”.

وادعى مدافع ليفربول السابق “جيمي كاراجر” بأن إدارة النادي تتطلع للتعاقد مع حارس مرمى في الموعد النهائي لسوق الانتقالات، قائلاً أثناء تعليقه على مباراة أستون فيلا في قناة سكاي سبورتس “نوعية الأهداف التي سُجلت مصدر قلق في النادي”.

وختم حديثه “ربما قبل يوم الأحد لم يكن بتفكير إدارة ليفربول حارس مرمى جديد، ولن أشعر بالصدمة لو فعل النادي شيء ما خلال يوم الاثنين”.

اقرأ ايضا

 

محمود ماهر

صحفي وكاتب رياضي مصري. مؤسس النسخة العربية لموقع Goal.com العالمي ورئيس تحريره عامي 2009 و2010، محلل رياضي في قناة RT الروسية، وعضو فريق كُتاب موقع قناة "العربية"، ومراسل في كأس العالم للأندية 2013 و2014 وكأس القارات 2017 وكأس العالم 2018، ودوري أبطال أفريقيا 2012-2018.، صحفي سابق في جريدة الكورة اليوم المصرية، وموقع البطولة المغربي، ورئيس تحرير موقع ميركاتو داي.
زر الذهاب إلى الأعلى