الأخبار الرياضية

كومان: محصلة برشلونة جيدة..وسنواصل العمل مع آراوخو لبناء الهجمات بطريقة صحيحة!

أكد المدير الفني لبرشلونة “رونالد كومان” رضاه بالمحصلة التي وصل إليها البرسا تحت قيادته بعد ثلاث مباريات في الدوري الإسباني هذا الموسم.

وتمكن البرسا من الفوز على فياريال وسلتا فيغو بنتائج عريضة وأداء مثير للاهتمام، قبل أن يسقط في فخ التعادل 1/1 مع إشبيلية مساء اليوم الأحد في الجولة الخامسة، ولا تزال للفريق مباراتين مؤجلتين.

لكن المدرب الهولندي على دراية تامة بحاجة برشلونة للمزيد من العمل، خاصةً على مستوى الدفاع، فقد ظهرت عدة مشاكل عند فقدان الكرة في وسط الملعب.

ورغم المشاكل الدفاعية، حرص كومان على الإشادة بمستوى “آراوخو” بقوله “قدم مباراة جيدة جدًا أمام إشبيلية، يتمتع بقوة جسدية وثقة عالية في النفس. نحن نعمل معه بشكل جيد في موضوع بناء الهجمات من الخلف إلى الأمام، واليوم أظهر بعض التحسن في هذا الصدد، وفعل ما كنا نتوقعه منه، آراوخو سيكون له مستقبل عظيم”.

ويرى كومان أن التعادل مع إشبيلية في هذه الظروف كان نتيجة جيدة، خاصة أنه حدث في ظل ضغط غير عادي في الجدول، وقال “أعتقد أن نتيجة التعادل 1/1 عادلة، في اللحظات الأخيرة من المباراة حاولنا كثيرًا، ولاحت أمامنا العديد من الفرص للتسجيل وحسم المباراة، لكن لا يجب أن ننسى أننا لعبنا أمام خصم صعب”.

وأوضح مدرب رونالد كومان رونالد كومان[/caption]

وعن مطالبة لاعبيه بركلة جزاء لصالح ميسي، قال “لا أعلم إذا كان هنالك ركلة جزاء أم لا. نحن لم نكن في قمة مستوانا، وفقدنا الكثير من الكرات خلال الشوط الأول، لكننا خلقنا بعض الفرص وأنا سعيد جدًا بذلك”.

ويعي كومان الصعوبات الكبيرة التي ستواجه فريقه بعد انتهاء فترة التوقف الدولي، قائلاً “لدينا جدول مليء بالمباريات المضغوطة، لكنني سعيد بالفريق، حيث أرى أننا نتحسن كثيرًا”.

وحول استعادة كوتينيو لمستواه المعهود وتسجيله لهدف التعادل بعد دقائق من هدف إشبيلية، أكد رونالد كومان أن أي لاعب كرة قدم يحتاج إلى مُساعدة مدربه، مشيرًا إلى استعادة كوتينيو لثقته المعهودة، وقال “كوتينيو أثبت أنه لاعب رائع، وأنا مسرور باستمراره مع النادي”.

وانتقد كومان أداء فرينكي دي يونج، حين قال “فقّد الكثير من الكرات التي لا يفقدها عادة، وأنا متأكد بأنه ليس سعيدًا بذلك، من الممكن أن يحدث ذلك لأي لاعب، لكنه في آخر مباراتين قدم مستوى جيد جدًا، لكن اليوم لا”.

وختم حديثه عن الفرنسي أنطوان جريزمان، قائلاً “أول تغيير في المباراة كان جريزمان. تغييره أمام سلتا فيغو كان تكتيكيًا فقط، واليوم عاش لحظات ممتازة وحظى بعدة فرص سانحة للتسجيل، وأيضًا ترينكاو يقوم بجهد كبير ويستحق الفرصة تمامًا مثل (بيدري وبيانيتش) يجب عليّ اتخاذ هذه القرارات وأقوم بتغيير اللاعبين لمنح لاعبين آخرين الفرصة”.

 

مقالات ذات صلة