كرة القدم الآسيوية

بيرسبوليس يدمر الحلم السعودي بإقصاء النصر من دوري أبطال آسيا بركلات الحظ

دمر بيرسبوليس الإيراني الحلم السعودي عقب إقصاءه النصر السعودي من دوري أبطال آسيا بركلات الحظ الترجيحية 5-3، فى قمة مباريات اليوم السبت بالمربع الذهبي من البطولة القارية.

وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله ليتم اللجوء إلى الوقت الإضافي الذي لم يسفر عن حدوث جديد، لتكون كلمة الفصل عبر ركلات الجزاء الترجيحية التي ابتسمت في النهاية لصالح برسيبوليس.

وتقدم المهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله بهدف في الدقيقة 36 من ضربة جزاء حصل عليها النصر نتيجة مخالفة من بشار رسن بنيان ضد خالد عيسى الغنام.

وقبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الأول أدرك مهدي عبدي قرة التعادل لبرسيبوليس مستغلا تمريرة زميله بشار رسن بنيان.

وظل التعادل قائما طوال فعاليات الشوط الثاني ليتم اللجوء إلى وقت إضافي على شوطين.

وخلال الوقت الإضافي تلقى الفريق الإيراني ضربة موجعة لطرد احسان بهلوان في الدقيقة 104 بعد تدخل قوي ضد عبدالرحمن مطلق الدوسري.

وانتهى الوقت الإضافي بالتعادل بهدف لمثله ليتم الاحتكام إلى ركلات الجزاء التي حسمها برسيبوليس لصالحه عقب إهدار مايكون بيريرا روكي ضربة الجزاء الرابعة للنصر.

وتصدر النصر المجموعة الرابعة من دور المجموعات برصيد 11 نقطة من ثلاثة انتصارات وتعادلين وهزيمة واحدة ثم فاز على مواطنه التعاون بهدف دون رد في دور الستة عشر قبل أن يطيح بمواطنه الأخر أهلي جدة من دور الثمانية بالفوز عليه بهدفين دون مقابل.

أما برسيبوليس الإيراني فتصدر بدوره المجموعة الثالثة بدور المجموعات برصيد عشر نقاط من ثلاثة انتصارات وهزيمتين وتعادل وحيد ثم فاز على السد القطري بهدف دون مقابل في دور الستة عشر قبل أن يهزم باختاكور الاوزبكي بهدفين دون رد في دور الثمانية.

وهذه المباراة الاخيرة في مواجهات الغرب التي استؤنفت في الدوحة منذ 14سبتمبر الماضي، بانتظار مواجهات الشرق وممثلها الذي سيلاقي برسبوليس على اللقب.

وخاض برسبوليس المباراة دون هدافه عيسى آل كثير الذي اوقفه الاتحاد الاسيوي قبل ساعات من المواجهة عن ممارسة أي نشاط كروي لستة أشهر بأثر فوري.

وغرمت اللجنة اللاعب 10 آلاف دولار أميركي بعد قيامه بتصرف “يحتوي على تمييز خلال مباراة دوري أبطال آسيا لمنطقة الغرب أمام باختاكور” في ربع النهائي.

مقالات ذات صلة