كرة القدم الإفريقية

موسيماني: جماهير صن داونز فخورين بتعييني مدربًا للأهلي.. وأحظى بدعم كبير من الخطيب

تحدث المدرب الجنوب أفريقي “بيتسو موسيماني“، عن تعيينه مديرًا فنيًا للنادي الأهلي، مبديًا سعادته الشديدة بتولي تدريب الفريق الأحمر، موجهًا الشكر لرئيس النادي “محمود الخطيب” ولرئيس لجنة التخطيط “محسن صالح”.

وقال موسيماني في المؤتمر الصحفي لتقديمه لوسائل الإعلام:”لعبت أمام الأهلي مرتين، وأما منتخب مصر مرتين، والأهلي نادٍ كبير وشاهدت مباريات عديدة له، والجميع يتعامل معي باحترام، حتى الإعلاميين المصريين تعاملوا معي بشكل مميز للغاية طيلة الفترة الماضية”.

وأضاف: “كان من الصعب تولي قيادة الأهلي وترك صن داونز بعد 8 سنوات، وهو ما يظهر قيمة النادي الأهلي، الذي يحظي باحترام في القارة الإفريقية وخاصة جنوب أفريقيا، ووجودي هنا يعكس الرسالة للرئيس الجنوب أفريقي بقوة العلاقة مع مصر”.

وواصل موسيماني:”جماهير صن دانز كانت سعيدة بتعييني مدربًا للنادي الأهلي واصطحبوني للمطار، وكان من المفترض أن يكونوا غاضبين من قرار رحيلي، خاصة أن الفريق مر بموسم استثنائي حصل فيها على 3 بطولات، لكنهم كانوا يحتفلون برحيلي، فهم سعداء بهذه الخطوة، أمر إيجابي بالنسبة لهم أنني قادم لتدريب نادي كبير”.

وأكمل:”أعرف قيمة الأهلي، وأعلم حجم المسئولية الكبيرة الملقاة على عاتقي في الفترة القادمة، ولعبت أمام الأهلي والزمالك، وأعرف الضغوط التي يتعرض لها المدربين هنا ولمست ذلك اثناء مواجهة منتخب مصر مع جنوب إفريقيا”.

وأكمل:” مجلس الإدارة برئاسة محمود الخطيب يساندني وعندي دعم من الجهاز الإداري بقيادة سيد عبدالحفيظ، وأمير توفيق مدير لجنة التعاقدات الذين وفروا لي كل شئ وهو صديق لي من الأن”.

وأستطرد:” كان هناك ترحاب كبير بي من جانب اللاعبين والجهاز المعاون المصري، وأنا ليس بجديد على الأن أنا جديد على المبني فقط ولكني أعرف كل شئ عن الأهلي واللاعبين تعرفني”.

وأكمل: “عبدالمنعم شطة كان معلمي في الاتحاد الافريقي لكرة القدم، وحسن شحاتة صديقي ووالدي الذي أتعلم منه وهو أسطورة وحقق 3 ألقاب في بطولة أمم أفريقيا وتقابلت معه في أحد الدورات التدريبية والتي أقيمت بالمغرب”.

وختم: “سعيد بالتواجد ولا ينقصني شئ سوى الجماهير فقط واتمنى أن أسعدهم بتحقيق البطولات”.

مقالات ذات صلة