انتقالات المدربينانتقالات الميركاتو الصيفيكرة القدم الإفريقية

محسن صالح: موسيماني المدرب الأنسب للأهلي، وكرة القدم لا تعترف بالجنسية

أبدي محسن صالح، رئيس لجنة التخطيط للكرة بالأهلي المصري سعادته بتولي الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني تدريب الفريق الأحمر خلال المرحلة المقبلة بعد قرار التعاقد معه لمدة موسمين لخلافة السويسري رينيه فايلر.

وقال صالح في مؤتمر صحفي اليوم السبت إن السويسري رينيه فايلر المدير الفني السابق للفريق كان يمهد للرحيل عن القيادة الفنية ومن ثم تحركنا سريعًا للبحث عن مدرب مناسب لهذه المرحلة، خاصة وأن المدرب السابق قدم مؤشرات بالجملة تؤكد عدم رغبته في البقاء بمنصبه.

وأضاف أن محمود الخطيب رئيس النادي والمشرف العام على الكرة، طلب من لجنة التخطيط التحرك سريعًا للتعاقد مع مدير فني جديد لخلافة فايلر، خاصة وأن الأهلي لا ينتظر كثيراً، في ظل ضيق الوقت لأرتباط الفريق محليًا وأفريقيًا.

وأوضح أن من أهم الشروط التي تم وضعها لأختيار المدرب الجديد أن يكون جاهزًا فورا لقبول المهمة، مؤكداً أن النادي تلقى الكثير من السير الذاتية لعدد من المدربين الذين ينتمون للعديد من المدارس العالمية ومنها البرازيلية والأرجنتينية والهولندية وغيرها.

وقال :”كنا نمتلك العديد من الحلول حال عدم التوصل لأتفاق مع مدير فني أجنبي جديد، من خلال الأعتماد على مدرب من أبناء الأهلي، ولكن في النهاية تم الأستقرار على تعيين بيتسو موسيماني”.

وأضاف :”قمنا بتصفية قائمة طويلة إلى 6 أسماء من بينها موسيماني، وتم الأستقرار على تعيينه؛ نظرًا لخبراته الأفريقية ومعرفته بقيمة واسم الأهلي بحكم عمله الطويل في القارة الأفريقية”.

وأوضح :” رجحنا كفة موسيماني، لأن المدربين الأخرين ليس لديهم خبرة تدريب فرق أفريقية كما أن موسيمياني أنه مدرب كبير سبق له العمل مع كارلوس ألبرتو بيريرا المدرب البرازيلي الشهير”.

وذكر أن كرة القدم لا تعترف بالجنسية، مؤكدًا أن موسيماني قادر على تحمل المسؤولية في ظل امتلاكه إمكانيات تؤهله للنجاح مع نادي القرن.

مقالات ذات صلة