آخر الأخبار الرياضيةالبث المباشرالسبت الكرويالميركاتو الانجليزيمباريات اليوم

جوارديولا: بيلسا سألني بعد نهاية المباراة بثانية واحدة عن رأيي!

ماذا قال جوارديولا بعد التعادل الصعب مع ليدز يونايتد في الجولة الرابعة من البريميرليج؟

اعترف المدير الفني لنادي مانشستر سيتي بيب جوارديولابأن مدرب ليدز يونايتد مارسيلو بيلسا قد سأله عن رأيه فيما حدث على ملعب آيلاند روود ليلة أمس السبت، بعد ثانية واحدة من انتهاء أول مباراة بينهما على الأراضي الإنجليزية.

وأخفق جوارديولا في تحقيق الفوز على استاذه بيلسا رغم تقدمه في أول 25 دقيقة بهدف أحرزه رحيم سترلينج بعد وابل من الفرص الضائعة أمام مرمى الحارس آيلان ميلييه.

واستطاع ليدز يونايتد تعديل النتيجة مطلع الشوط الثاني، وتهديد مرمى إيدرسون بعدة فرص خطيرة، دفعت جوارديولا نحو الاستعانة بفيرناندينيو وأكي لتأمين الخطوط الخلفية أمام الهجوم المستمر لليدز، فلم يكن كافيًا إشراكه للمدافع البرتغالي “دياز” القادم من بنفيكا في الميركاتو الصيفي الحالي بمبلغ فاق الـ 63 مليون جنيه إسترليني.

وقال جوارديولا بيلسا بعد نهاية المباراة بثانية واحدة جاء وسألني: ما رأيك؟ قلت له لا أعرف أن أحلل بهذه السرعة. أحتاج لوقت، ربما هو أذكي مني بكثير ويستطيع فعل ذلك.

وأضاف جوارديولا عندما يهاجم الفريقان تصبح المباراة رائعة، من الصعب مواجهة هذا المنافس بسبب وجود خمسة من لاعبيه خلف خط وسطنا لمهاجمة دفاعنا، ليدز فريق مذهل، كانت مباراة ممتعة للجميع.

وأكمل حديثه أنا فخور حقًا بهؤلاء اللاعبين الذين يستمتعون بكرة القدم، جاءوا إلى هذا البلد والعبوا لسنوات عديدة في أعلى مستوى، لم يكن بوسعنا أن نقدم المزيد لأن المنافس كان جيدًا جدًا كما هو حال كل فرق مارسيلو بيلسا.

ودخل بيلسا مباراة مانشستر سيتي بخطة 3-1-4-2، بمحور إرتكاز واحد كان فيليبس، ما دفع جوارديولا نحو الضغط بصفة مستمرة على ثلاثي الدفاع، مستخدمًا قوة فيل فودين ودي بروينه في عملية الضغط من دون كرة بشكل مستمر على فيليبس، الأمر الذي أسفر عن الهدف الأول.

جوارديولا يتحدث عن سؤال بيلسا
جوارديولا يتحدث عن سؤال بيلسا
جوارديولا يتحدث عن سؤال بيلسا
جوارديولا يتحدث عن سؤال بيلسا
جوارديولا يتحدث عن سؤال بيلسا
جوارديولا يتحدث عن سؤال بيلسا

واكتسح جوارديولا في الشوط الأول لمنظومة بيلسا بفضل خطته الاعتيادية 4-3-3، مع وجود أدوار مركبة لكل من ووكر وفودين وفيران توريس ورياض محرز، حيث لعب جميعهم أدوار أخرى غير أدوارهم الأساسية.

لكن كل شيء تغير في الشوط الثاني بعدما استعان بيلسا بدكة البدلاء لتعديل وضعية وسط الملعب.


اقرأ  ايضًا..

محمود ماهر

صحفي وكاتب رياضي مصري. مؤسس النسخة العربية لموقع Goal.com العالمي ورئيس تحريره عامي 2009 و2010، محلل رياضي في قناة RT الروسية، وعضو فريق كُتاب موقع قناة "العربية"، ومراسل في كأس العالم للأندية 2013 و2014 وكأس القارات 2017 وكأس العالم 2018، ودوري أبطال أفريقيا 2012-2018.، صحفي سابق في جريدة الكورة اليوم المصرية، وموقع البطولة المغربي، ورئيس تحرير موقع ميركاتو داي.

مقالات ذات صلة