الأخبار الرياضية

برشلونة يهزم سلتا فيغو ويواصل اكتساح خصومه بنتائج عريضة وأداء مثير

هزم برشلونة مضيفه سلتا فيغو بثلاثية نظيفة، مساء اليوم الخميس، ليواصل اكتساح خصومه بنتائج عريضة وأداء مثير في مستهل مشواره بالدوري الإسباني، حيث انتصر على فياريال مطلع هذا الأسبوع بنتيجة 4/صفر.

على استاد “بالايدوس” في مدينة فيجو ، حقق برشلونة فوزا طال انتظاره على سلتا فيغو في هذا الملعب حيث كان آخر فوز سابق لبرشلونة على هذا الملعب عندما تغلب على سلتا فيجو بهدف نظيف في فبراير 2015 ضمن منافسات الدوري الإسباني أيضا.

وأنهى برشلونة الشوط الأول لصالحه بهدف سجله المهاجم الشاب الخطير أنسو فاتي في الدقيقة 11 ليكون الهدف الثالث له في المسابقة هذا الموسم بعد هدفيه في مرمى فياريال يوم الأحد الماضي عندما فاز برشلونة 4 / صفر.

ولكن برشلونة تلقى لطمة قوية قبل نهاية هذا الشوط حيث طرد مدافعه كليمنت لينجلي في الدقيقة 42.

ورغم النقص العددي في صفوفه، سجل برشلونة هدفا ثانيا في المباراة اثر مجهود رائع وتسديدة من نجمه الأرجنتيني الشهير ليونيل ميسي وإن احتسب الهدف باسم لوكاس أولازا مدافع سلتا فيجو عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 51 .

وفي الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع للمباراة ، سجل سيرجي روبرتو الهدف الثالث لبرشلونة.

ورفع برشلونة رصيده إلى ست نقاط من مباراتين وتجمد رصيد سلتا فيغو عند خمس نقاط من أربع مباريات.

ولم يتأخر برشلونة في الإعلان عن تفوقه حيث سجل الفريق هدف التقدم في الدقيقة 11.

وجاء الهدف اثر هجمة منظمة للفريق وصلت منها الكرة داخل منطقة الجزاء وحاول الدفاع إبعادها ولكنه هيأها لفيليب كوتينيو أمام منطقة الجزاء ليمررها كوتينيو إلى زميله الشاب أنسو فاتي الذي هيأها لنفسه وتخلص من الدفاع ببراعة ثم تقدم إلى داخل حدود منطقة الجزاء بسرعة وبراعة وسددها إلى داخل المرمى على يمين الحارس وسط حراسة من ثلاثة مدافعين.

وواصل برشلونة هيمنته على مجريات اللعب بعد الهدف رغم بعض المحاولات من سلتا فيجو للرد.

ولكن محاولات برشلونة لم تشكل خطورة كبيرة في ظل افتقاد الدقة والحدة في إنهاء الهجمات خاصة من قبل الفرنسي أنطوان جريزمان.

وأفلت برشلونة من لطمة قوية في الدقيقة 35 عندما ألغى الحكم قراره الخاص بطرد المدافع جيرارد بيكيه الذي جذب دينيس سواريز لاعب سلتا فيجو وأسقطه أرضا ليحرمه من الانفراد بحارس المرمى اثر هجمة مرتدة سريعة للضيوف.

وجاء إلغاء القرار بعدما تبين الحكم من وجود تسلل على سواريز قبل جذب بيكيه له.

وكاد ميسي يسجل هدفا خادعا في مرمى سلتا فيجو في الدقيقة 40 اثر ضربة ركنية لعبها بيسراه مباشرة باتجاه المرمى ولكن الكرة مرت فوق العارضة مباشرة.

وتلقى برشلونة صدمة قوية في الدقيقة 42 بطرد اللاعب كليمنت لينجلي لنيله الإنذار الثاني في المباراة بسبب التدافع مع دينيس سواريز.

وفشلت محاولات ميسي وبيكيه لإثناء الحكم عن قراره ليكمل برشلونة المباراة بعشرة لاعبين.

وإزاء حالة الطرد ، أجرى الهولندي رونالد كومان المدير الفني لبرشلونة تغييرا اضطراريا في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع لهذا الشوط حيث دفع باللاعب رونالد أراخو في الدفاع مكان لينجلي وأخرج المهاجم الفرنسي جريزمان قبل انتهاء الشوط الأول بتقدم برشلونة بهدف نظيف.

واستأنف برشلونة هيمنته وتفوقه مع بداية الشوط الثاني رغم الأمطار الغزيرة التي هطلت على المدينة.

ولم يمهل برشلونة مضيفه الفرصة الكافية لترتيب أوراقه في الشوط الثاني حيث سجل الهدف الثاني في الدقيقة 51 .

وجاء الهدف اثر هجمة منظمة لبرشلونة وسط الأمطار الغزيرة التي هطلت على الملعب واخترق ميسي دفاع سلتا فيجو ببراعة ثم سدد الكرة باتجاه المرمى لترتطم بقدم المدافع لوكاس أولازا وتتحول في الزاوية الضيقة على يسار الحارس الذي لم يستطع التصدى لها، واحتسب الهدف باسم أولازا مدافع سلتا فيجو.

وكاد ميسي يجبر سلتا فيجو على هدف آخر بالنيران الصديقة في الدقيقة 55 عندما اخترق الدفاع ثم سدد الكرة من داخل منطقة الجزاء ولكن من الناحية اليسرى لترتطم بأحد المدافعين لكنها ذهبت في الشباك من الخارج.

وألغى الحكم هدفا لميسي في الدقيقة 59 بداعي التسلل اثر متابعة رائعة من ميسي لتسديدة زميله فيليب كوتينيو التي ارتدت من القائم.

بمرور الوقت ، ومع التغييرات التي أجراها سلتا فيجو ، تخلى الفريق عن انكماشه الدفاعي تدريجيا وحاول تقليص النتيجة مع برشلونة.

وشهدت الدقيقة 74 فرصة خطيرة للفريق سدد منها البديل مانويل نوليتو الكرة وتصدى لها الحارس نوربرتو نيتو ثم تابعها البديل الآخر ميجيل بايزا ولكن الكرة ارتطمت بالعارضة وضاعت الفرصة.

وواصل برشلونة تفوقه فيما تبقى من المباراة حتى جاءت الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع لتشهد هدف الفريق الثالث بتسديدة قوية أطلقها سيرجي روبرتو من وسط منطقة الجزاء لتسكن سقف المرمى.

اضغط هنا للوصول الى صفحة نتيجة مباراة برشلونة وسلتا فيغو في الدوري الإسباني

مقالات ذات صلة