اخر الاخبار الرياضيةالبث المباشرالميركاتو الانجليزيمباريات اليوم

كلوب: صلاح تحلى بالاحترافية وأخبرت لينو برأيي، وهكذا وجدت قرعة دوري الأبطال!

ماذا قال يورجن كلوب ما بعد مباراة ليفربول وآرسنال في كأس الرابطة؟

أشاد المدير الفني لنادي ليفربول “يورجن كلوب” بلاعبي فريقه في تصريحات أدلى بها عقب الخسارة التي مُني بها أمام آرسنال بفارق ركلات الجزاء الترجيحية في مباراة ثمن نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة مساء اليوم الخميس على ملعب آنفيلد روود.

وأكد مدرب ليفربول أنه سعى لتحقيق الفوز على مدار الـ 90 دقيقة، ولهذا قام بإشراك لاعبين خبراء أمثال فيرجيل فان دايك ومحمد صلاح في التشكيل الأساسي، مشيرًا إلى أن ليفربول فعل كل شيء ممكن للفوز، وأدى ما عليه.

وقال يورجن كلوب في بداية المؤتمر الصحفي ما بعد مباراة ليفربول وآرسنال “ليس من السهل أن تلعب بتشكيلة مثل التي لعبنا بها، كان عليهم تقديم أداء جيد، وأرى أنهم فعلوا ذلك، وقدموا مستوى جيد، وأعجبني ذلك كثيرًا”.

وأضاف “محمد صلاح وفيرجيل فان دايك كانا قمة في الاحتراف عندما قاما بقيادة هؤلاء الشبان. أردت الفوز الليلة بعد الفوز الذي حققناه يوم الاثنين الماضي، وأعتقد أننا قدمنا كل شيء ممكن لنستحق الفوز، لكن علينا تقبل ما حدث في ركلات الجزاء، نحن لم نخرج بسبب الأداء”.

وواصل حديثه “من الواضح أن آرسنال قام بتحليل المباراة السابقة، وحاول منعنا من الحصول على المساحات التي حصلنا عليها في مباراة يوم الاثنين. علينا التعلم مما حدث هذا المساء، أنا مسرور بأداء ديوجو جوتا الذي لعب كأساسي لأول مرة، وكان من الرائع مشاهدته يقوم بهذا العمل الكبير”.

يورجن كلوب في مباراة ليفربول آرسنال في كأس الرابطة الانجليزية
يورجن كلوب في مباراة ليفربول آرسنال في كأس الرابطة الانجليزية – صور Getty

وشهدت المباراة إهدار ليفربول لجملة من الفرص السانحة للتسجيل وسط تألق غير عادي لحارس آرسنال “بريند لينو” الذي أنقذ 3 أو 4 أهداف خلال الشوط الثاني، قبل تصديه لركلتي جزاء فيما بعد للبديل “أوريجي” وللمدافع هاري ويلسون.

وعلق المدرب الألماني على مستوى مواطنه لينو، قائلاً “أخبرت بيرند لينو بعد المباراة أنني لم أكن سعيدًا بسبب تصدياته الاستثنائية، كنت أتمنى أن نسجل الليلة لكن لم يحدث ذلك. خلقنا الكثير من الفرص، وكان هنالك الكثير من اللحظات التي لم ننجح فيها باستغلال الفرص، ولا بأس بذلك”.

وعن هاري ويلسون، أوضح كلوب “لقد أبلى بلاءًا حسنًا هو وريس ونيكو، لا تنسوا أنهم لعبوا أمام نيكولاس بيبي الصفقة الكبيرة لآرسنال، هاري ويلسون قدم أداءً جيدًا وأعجبني المستوى اليوم كثيرًا، لكن خسرنا وهذا كل شيء”.

لينو يتعملق في مباراة ليفربول وآرسنال في ثمن نهائي كأس الرابطة الانجليزية المحترفة ويقوده للتأهل - موسم 2021/2020
لينو يتعملق في مباراة ليفربول وآرسنال في ثمن نهائي كأس الرابطة الانجليزية المحترفة ويقوده للتأهل – موسم 2021/2020 – Getty

وحول عدم مشاركة السويسري شاكيري ومستقبله مع ليفربول قبل 4 أيام من غلق الميركاتو الصيفي 2020، قال كلوب “لا أريد التعليق على مستقبله، هو ليس مُصابًا، ولم يرتكب أي خطأ في التدريبات، كمدير فني أحصل على المعلومات وأقوم بإتخاذ القرارات”.

واكتفى كلوب بوصف قرعة دور مجموعات دوري أبطال أوروبا بالجيدة، حيث سُحبت في وقت سابق اليوم الخميس في مدينة نيون السويسرية.

وأتم حديثه “بصراحة لم أفكر كثيرًا بالسفريات القادمة خارج إنجلترا، لكن هولندا وإيطاليا والدنمارك دول ليست بعيدة عنا، انها مجموعة قوية. أياكس أمستردام فريق رائع ولديه تشكيلة جيدة. مييتيلاند الدنماركي فريق مثير، وأتالانتا مشروع مثير منذ عدة سنوات، هي مجموعة جيدة”.


اقرأ ايضًا..

محمود ماهر

صحفي وكاتب رياضي مصري. مؤسس النسخة العربية لموقع Goal.com العالمي ورئيس تحريره عامي 2009 و2010، محلل رياضي في قناة RT الروسية، وعضو فريق كُتاب موقع قناة "العربية"، ومراسل في كأس العالم للأندية 2013 و2014 وكأس القارات 2017 وكأس العالم 2018، ودوري أبطال أفريقيا 2012-2018.، صحفي سابق في جريدة الكورة اليوم المصرية، وموقع البطولة المغربي، ورئيس تحرير موقع ميركاتو داي.
زر الذهاب إلى الأعلى