أخبار الرياضةأخبار سوق انتقالات اللاعبيناخبار الميركاتو الصيفيانتقالات حرةسوق الانتقالات الجزائريسوق الانتقالات السعوديسوق الانتقالات المصريصفقات محتملة

رسميًا.. الفيفا يمنح يوسف بلايلي حريته ويفسخ عقده مع أهلي جدة

هل ينتقل البلايلي للأهلي المصري؟..

نجح الجناح الجزائري يوسف بلايلي، في الحصول على حكم رسمي من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بفسخ عقده رسميًا مع نادي أهلي جدة، بسبب عدم الحصول على رواتبه لمدة 4 أشهر.

ووفقا لتقارير جزائرية، فأن يوسف بلايلي نجح في الحصول على حكم رسمي من الفيفا، بأحقيته في الانتقال لأي نادٍ مجانًا، بسبب عدم الحصول على بعض رواتبه الشهرية، حيث يمكنه الآن الانتقال لأي فريق خلال الميركاتو الصيفي الجاري، بدون الرجوع لإدارة أهلي جدة.

وأوضحت التقارير، أن الفيفا خاطب رسميا إدارة أهلي جدة، وأبلغها بفسخ عقد بلايلي، وأحقيته في الانتقال لنادي آخر، كما منح اللاعب أحقية التعاقد مع أي نادٍ جديد في الصيف الجاري.

وكان النادي الأهلي المصري قد دخل في مفاوضات مع يوسف بلايلي لضمه خلال الصيف الجاري، بعدما نال إعجاب محمود الخطيب رئيس القلعة الحمراء، وكذلك رينيه فايلر المدير الفني للفريق وأعضاء لجنة التخطيط.

واعترف حفيظ بلايلي والد اللاعب، أنه تفاوض رسميا مع مدير التعاقدات بالنادي الأهلي المصري أمير توفيق، من أجل انتقال يوسف إلى الفريق القاهري، مؤكدًا بأن العرض الجاد الوحيد الذي كان على طاولة الجناح الجزائري، كان من القلعة الحمراء.

ومنذ عدة أيام توقفت الاتصالات بين أمير توفيق ووالد اللاعب، خاصة في ظل المبالغ الكبيرة التي طلبها يوسف البلايلي، علاوة على مماطلة أهلي جدة السعودي في بيع عقده، وتمسكه بالحصول على 4 مليون يورو نظير الموافقة على انتقاله للنادي الأهلي.

يوسف البلايلي صاحب الـ28 عاما انضم إلى الأهلي السعودي قادما من الترجي في صيف 2019 في صفقة كبدت خزائن النادي أكثر من 5 مليون دولار، ويمتد عقده حتى صيف 2022، لكن اللاعب أصبح خارج حسابات ميلوفيتش المدير الفني لفريق أهلي جدة الذي طالب إدارة ناديه باستبداله بمحترف آخر.

ولعب يوسف بلايلي بقميص أهلي جدة 18 مباراة بكل المسابقات سجل خلالها 5 أهداف وصنع 3 أخرين، ونال انتقادات جماهيرية وإعلامية كبيرة في الفترة الماضية، خاصة أنه لم يقدم المستوى المأمول منه..

وحصل بلايلي على جائزة أفضل لاعب في مسابقات الأندية الخاصة بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” لعام 2019، وذلك بعد تتويجه بدوري أبطال إفريقيا مع الترجي التونسي، حيث لفت الأنظار بفضل تألقه الكبير مع فريق باب سويقة.

اقرأ ايضًا..

علي راضي

صحفي رياضي، مختص في الكرة المصرية والأفريقية.
زر الذهاب إلى الأعلى