أهداف

فريق أبناء الرباط يتوج بكأس تونس على حساب المكشخ

توج فريق الاتحاد المنستيري بلقب كأس تونس للمرة الأولى في تاريخه، عقب فوزه 2 / صفر على الترجي التونسي اليوم الأحد في المباراة النهائية للمسابقة اليوم الأحد 27-9-2020.

على ملعب (مصطفى بن جنات) بمدينة المنستير، تقدم الاتحاد بهدف عبر النيران الصديقة، عقب تسجيل عبدالقادر بدران لاعب الترجي هدفا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 40.

وفي الشوط الثاني، أضاف ياسين العمري الهدف الثاني للاتحاد في الدقيقة 81.

كان الترجي يأمل في التتويج بثالث ألقابه في غضون أقل من شهر، بعدما حصل على لقب الدوري التونسي هذا الموسم في أواخر أغسطس الماضي، والتي أتبعها بتتويجه بلقب السوبر التونسي لموسم 2018 / 2019 على حساب الصفاقسي بركلات الترجيح يوم الأحد الماضي.

وأخفق الترجي في تعزيز رقمه القياسي كأكثر الفرق تتويجا ببطولة الكأس، ليظل رصيده متوقفا عند 15 لقبا، بفارق لقبين فقط أمام أقرب ملاحقيه منافسه العتيد الأفريقي، فيما انضم الاتحاد المنستيري إلى قائمة الفرق الفائزة بالبطولة لأول مرة.

يذكر أن الاتحاد التونسي لكرة القدم قرر لعب نهائي كأس تونس لأول مرة خارج العاصمة في ملعب “مصطفى بن جنات” معقل الاتحاد المنستيري، وذلك تكريمًا لذكرى الزعيم الراحل الحبيب بورقيبة ابن مدينة المنستير.

وتأهل الترجي إلى المباراة النهائية بعد فوزه على “هلال الشابة” بنتيجة (2-0)، في المباراة التي أقيمت على ملعب “الشابة” يوم الأربعاء الماضي 23 سبتمتبر 2020.

وفي نفس اليوم صعد “الاتحاد المنستيري” على حساب “الصفاقسي” بعد تغليه عليه بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت على ملعب ملعب الطيب المهيري.

ويتصدر “الترجي” سجل بطولات كأس تونس برصيد 15 لقب، ويأتي في المركز الثاني “النادي الإفريقي” بـ 13 لقب، ويتواجد في المركز الثالث “النجم الساحلي” بعشر ألقاب، ويحتل المركز الرابع “الملعب التونسي” بـ6 ألقاب، بينما حققت أندية “الصفاقسي ومستقبل المرسى” اللقب خمس مرات.

مقالات ذات صلة