آخر الأخبار الرياضيةأوروبا

الحكومة الهولندية تطلب المُستحيل من جمهور كرة القدم بعد عودته للمدرجات!

رئيس وزراء هولندا يطالب الجماهير بالتزام الصمت

انتقد رئيس الوزراء الهولندي مارك روته الجماهير التي تغني وتهتف في مباريات كرة القدم، قائلًا إنهم يحبطون جهود مكافحة فيروس كورونا وسط زيادة الإصابات.

وسُمح لعدد محدود من الجماهير بالعودة للملاعب في هولندا مع بداية الموسم الجديد هذا الشهر، في حال الألتزام بقواعد التباعد الإجتماعي والأمتناع عن الغناء والهتافات.

ورد روته على سؤال بشأن سلوك الجماهير في المدرجات قائلًا: “يجب عليهم ألتزام الصمت فقط عند الجلوس بالمدرجات. شاهد المباراة ولا تصرخ”.

ولم تلتزم الجماهير الهولندية بالهدوء، وترك كثيرون منهم مقاعدهم المخصصة خلال المباريات للوقوف والغناء معًا.

وأضاف رئيس الوزراء الهولندي: “هذا غباء تام، بهذه الطريقة لن نسيطر على الفيروس”.

وتجاوز العدد اليومي للإصابات بفيروس كورونا في هولندا ألفي إصابة لأول مرة يوم الإثنين الماضي، مسجلًا رقمًا قياسيًا للمرة الخامسة في أسبوع واحد.

وأعلن روته الجمعة الماضي إجراءات إقليمية للحد من انتشار الفيروس؛ مما أجبر الحانات والمطاعم على الإغلاق المبكر والحد من حجم التجمعات، وحذر مرارًا من إحتمال إغلاق مدرجات ملاعب كرة القدم مرة أخرى، إذا لم تلتزم الجماهير بالقواعد.

ولا يمكن للجماهير الخروج أو الدخول للملاعب إلا في أوقات محددة، مما يعني أن البعض قد يضطر للوصول إلى الملعب مبكرًا بأكثر من ساعة، وعلى الآخرين الأنتظار فترة طويلة قبل أن يتمكنوا من مغادرة الملعب.

فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول وهولندا (صور: Getty)
فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول وهولندا (صور: Getty)

أحمد حمدي

صحفي رياضي في موقع ميركاتو داي ، عضو فريق الميركاتو الانجليزي

مقالات ذات صلة