كرة القدم الإفريقية

بهزيمة المضحك “رضا عبد العال” الزمالك يستعيد توازنه في وصافة الدوري المصري

استعاد الزمالك توازنه فى وصافة الدوري المصري عقب تغلبه على طنطا بنتيجة 3-1، ضمن احدي مباريات اليوم الثلاثاء، بالجولة الـ29.

نُقلت مباراة “الزمالك وطنطا” على قناة أون تايم سبورت HD، بصوت المعلق “حاتم بطيشة”، وانطلقت المباراة في تمام الساعة 20:00 بتوقيت مصر، 21:00 بتوقيت السعودية، 18:00 بتوقيت جرينتش، على ملعب القاهرة الدولي.

وكان الزمالك قد خسر امام فريق “أسوان” في الجولة الماضية بهدف نظيف، وسعي إلى تحقيق الفوز على “طنطا” من أجل المحافظة على المركز الثاني لضمان التأهل إلى دوري أبطال أفريقيا.

وسيطر الزمالك على اغلب فترات الشوط الأول دون أن ينجح في ترجمتها الى اهداف، وحصل على ركلة جزاء في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع من الشوط الاول انبرى لها محمود علاء وتصدى لها حارس مرمى طنطا محمد اشرف.

وعوّض علاء اهداره ركلة الجزاء بإحراز هدف التقدم لفريقه بعد دقيقتين فقط من انطلاق الشوط الثاني بعدما حوّل عرضية احمد سيد “زيزو” برأسه على يمين اشرف (47).

تخلى لاعبو طنطا عن حذرهم الدفاعي بعد الهدف، وسدد البديل محمد ماجد “اونش” تسديدة قوية ابعدها ابو جبل بصعوبة.

وحصل الزمالك على ركلة جزاء ثانية في الدقيقة 68 اثر عرقلة محمود حمدي “الونش” فانبرى لها علاء بنجاح هذه المرة وسددها على يمين الحارس محرزا هدفه الشخصي الثاني ولفريقه (71).

وسجل مسعود الهدف الوحيد لطنطا بضربة رأسية على يسار ابو جبل في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي، لكن البديل عاشور أعاد الفارق إلى سابق عهده بإحرازه الهدف الثالث للزمالك في الدقيقة السادسة من الوقت الضائع.

ورفع الزمالك رصيده إلى 58 نقطة في المركز الثاني، قبل خصم ثلاث نقاط من رصيده في نهاية الموسم لغيابه عن مواجهة الأهلي في فبراير الماضي، وتوقف رصيد طنطا عند 18 نقطة في المركز الثامن عشر الأخير، ليقترب بقوة من الهبوط.

وهذه هي المباراة الثانية لطارق يحيى، الذي يتولى تدريب الفريق بشكل مؤقت بعد أن فسخ الفرنسي باتريس كارتيرون عقده مع الفريق، حيث خسر يحيى مباراته الأولى أمام أسوان بهدف نظيف.

فيما تعد هذه هي المباراة الأولى لرضا عبد العال الذي تولى تدريب طنطا خلفا لأيمن المزين، الذي تقدم باستقالته من تدريب الفريق في وقت سابق.

واثار “رضا عبد العال” فى مباراة اليوم ضحك وسخرية وسائل التواصل الاجتماعي، وكان لقطة اليوم بامتياز بعدما أقام مؤتمرًا صحفيًا في وسط الملعب قبل بدء المباراة.

يذكر أن الاهلي توج بلقب الدوري المصري للمرة الـ42 في تاريخه عقب خسارة الزمالك أمام أسوان يوم الجمعة الماضي.

اقرأ ايضًا..

مقالات ذات صلة