انتقالات المدربين

أخبار الاهلي | الخطيب يطالب فايلر بحسم موقفه من البقاء وجلسة حاسمة خلال أيام

يرغب مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة “محمود الخطيب”، معرفة مصير مدربه السويسري “رينيه فايلر” مبكرًا في ظل الأنباء التي تخرج من وقت لآخر، عن رحيل المدرب عقب نهاية مسابقة دوري أبطال أفريقيا.

وكشف مصدر داخل النادي الأهلي، بأن محمود الخطيب، استطلع رأي المدرب، في تلك الأنباء، وطلب منه تحديد موقفه النهائي، من أجل معرفة رغبته مبكرًا، لوضع خطة التعامل مع الموسم المقبل، خاصة أن هناك عدة تصورات أمام مجلس إدارة القلعة الحمراء.

وعقد الخطيب جلسة مع رينيه فايلر اليوم الاثنين، من أجل الحديث عن رحيله أو بقائه في الأهلي، خاصة مع تزايد الأنباء التي تؤكد أنه سيغادر تدريب الفريق عقب ختام الموسم الجاري، ونهاية مشاركة الفريق الأحمر في مسابقة دوري أبطال أفريقيا.

وسيعقد الطرفين جلسة مماثلة نهاية الأسبوع الجاري، خاصة أن مسئولي القلعة الحمراء يريدون بقاء المدرب السويسري، لكن يخشون من إمكانية رحيله بشكل مفاجئ، ووقتها يبدأ البحث من جديد عن مدرب أجنبي.

وانتشرت أنباء خلال الأيام الماضية، بأن المدرب تلقى عروضا من سويسرا وآخر من الدوري السعودي مقابل 6 مليون دولار.

ورد رينيه فايلر في المؤتمر الصحفي عقب لقاء الأهلي أمام مصر المقاصة، مؤكدًا بأن كل ما يثار عن رحيله شائعات، ولن يرد عليها، ولكن الإجابة لم تُكن مقنعة بشكل كبير لإدارة القلعة الحمراء.

وكان الأهلي قد مدد تعاقد رينيه فايلر لموسم آخر، لكن هناك شرطًا في عقده الحالي يمنحه حرية الرحيل دون دفع أي شروط جزائية عقب ختام بطولة أفريقيا، وهو الشرط الذي يقلق محمود الخطيب رئيس النادي ولجنة التخطيط.

ونجح فايلر في قيادة الأهلي للتتويج بالدوري المصري الـ42 في تاريخه، كما فاز بكأس السوبر المحلية 2019 مطلع الموسم الجاري، ثم خسر سوبر 2020 في الإمارات أمام الزمالك، وكانت خسارة الديربي الأخير في الدوري قد خلقت حالة من الجدل داخل القلعة الحمراء، بسبب طريقة إدارة المدرب لها، علاوة على انخفاض أداء الفريق وتراجع مستوى عدد من اللاعبين.

اقرأ ايضًا..

مقالات ذات صلة