آخر الأخبار الرياضيةآسياالبث المباشرالميركاتو السعوديالميركاتو القطريمباريات اليوم

تشافي: النصر من أقوى فرق آسيا..والسد يستهدف النهائي

تصريحات تشافي هيرنانديز ما بعد مباراة السد والنصر في دوري أبطال آسيا..

أثار الأداء الذي قدمه النصر السعودي مساء اليوم الاثنين في الجولة الخامسة من مجموعات دوري أبطال آسيا أمام السد القطري، اعجاب المدير الفني الإسباني “تشافي هيرنانديز”، ليصفه بأحد أقوى فرق آسيا في الوقت الراهن.

وأكد تشافي هيرنانديز رضاه التام عن نتيجة التعادل الإيجابي 1/1 مع النصر، حيث ضمن له الترشح إلى دور الـ 16 في دوري أبطال آسيا عن المجموعة الرابعة التي تضم كذلك سباهان أصفهان الإيراني والعين الاماراتي.

وتعادل السد بصعوبة كبيرة في الدقيقة 88 عن طريق النجم الجزائري بغداد بونجاح، بعدما أضاع النصر كم كبير من الفرص أثناء تقدمه في النتيجة بهدف دون رد سجله خالد الغنام بعد أول 22 دقيقة لعب.

وقال تشافي في المؤتمر الصحفي ما بعد المباراة: “كان لقاءً قويًا، لم نقدم الأداء المنتظر منا في الشوط الأول، لكن تحسن الأداء في الشوط الثاني من حيث حدة اللاعبين والقوة التي ظهروا بها، الحميع شاهدنا بوجهين مختلفين في الشوطين”.

وأضاف “علينا تغيير أسلوبنا وطريقة الأداء، ولكنني أشعر بالرضى عن نتيجة التعادل 1/1 فقد لعبنا أمام خصم قوي حقًا، هذه البطولة تشهد منافسة حامية بين جميع الفرق، والنصر السعودي من أفضل فرق آسيا“.

عبد الفتاح آدم في مباراة النصر والسد بدوري ابطال اسيا
عبد الفتاح آدم في مباراة النصر والسد بدوري ابطال اسيا

وأوضح أسطورة برشلونة “تحدثت مع لاعبي السد بين الشوطين وطالبتهم بضرورة اللعب بالمزيد من القوة والإصرار، وهو ما حدث ونجحنا في إدراك التعادل عن طريق بغداد بونجاح قبل نهاية المباراة. حققنا نقطة أمام منافس قوي وعنيد بحجم النصر“.

شجار بين مسؤول النصر ومدرب السد تشافي هيرنانديز بسبب بغداد بونجاح - صور AFP
شجار بين مسؤول النصر ومدرب السد تشافي هيرنانديز بسبب بغداد بونجاح – صور AFP

وواصل “من المبكر الحديث عن وصول السد إلى المباراة النهائية، علينا المنافسة بقوة والتأهل للدور الثاني وبعدها سنرى، نحن نسير خطوة بخطوة”.

وأتم “هذة البطولة صعبة وهناك العديد من الفرق القوية، وهدفنا هو الوصول للنهائي ويجب أن نعمل على ذلك ونعمل على الحاضر والتأهل أولا”.

نقطة غير مستحقة

دخل “النصر” هذا اللقاء بهدف التعادل أو الفوز للمواصلة على رأس المجموعة الرابعة، واستطاع تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 22 بواسطة الجناح الشاب “خالد الغنام” بتصويبة خبيثة في الزاوية الضيقة من داخل منطقة الجزاء، مرت من بين قدمي حارس المرمى سعد الشيب.

مهاجم السد بغداد بونجاح يستفز مدرب النصر روي فيتوريا بعد أن سجل هدف التعادل
مهاجم السد بغداد بونجاح يستفز مدرب النصر روي فيتوريا بعد أن سجل هدف التعادل

وتفنن وصيف الدوري السعودي في إهدار الفرص السهلة أمام المرمى القطري، وكانوا على مقربة من تسجيل أكثر من هدف سواء في الشوط الأول أو الشوط الثاني.

وشعر المدير الفني لنادي النصر “روي فيتوريا” بأنه قد ضمن النقاط الثلاث، في ظل استسلام “عيال الذيب” على الصعيد الهجومي، وعدم قدرتهم على تكرار تهديد مرمى الحارس براد جونز كما فعلوا خلال الدقائق العشر الأولى من اللقاء.

وقام المدرب البرتغالي بإجراء أكثر من تغيير لتجربة بعض اللاعبين أمثال فراس البريكان وبيتي مارتينيز، ليدفع الثمن استقبال هدف قاتل على عكس سير اللعب في الدقيقة 88 سجله المهاجم الدولي الجزائري بغداد بونجاح بتسديدة من داخل منطقة الجزاء.

واستفز بغداد بونجاح بدلاء النصر السعودي والمدرب روي فيتوريا باحتفال غير رياضي (فتح اللسان أثناء الركض)، ما أدى إلى حصوله على بطاقة صفراء بداعي سوء السلوك.

خالد الغنام في مباراة النصر والسد في دوري أبطال آسيا
خالد الغنام في مباراة النصر والسد في دوري أبطال آسيا

وتأهل فريق النصر السعودي إلى دور 16 بشكل رسمي في الجولة الماضية بعد فوزه على “سباهان اصفهان” الإيراني.

في المقابل انتزع السد القطري ورقة التأهل بفضل هذا التعادل الذي سعى له المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز.

ويحتل النصر السعودي صدارة المجموعة برصيد 11 نقطة، ويأتي السد القطري في المركز الثاني برصيد 9 نقاط، بينما يتواجد فريق سباهان اصفهان الإيراني في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، ويتذيل المجموعة فريق العين الإماراتي بنقطة واحدة.

خالد الغنام يحتفل مع عبد الفتاح آدم بهدف النصر امام السد في دوري أبطال آسيا
خالد الغنام يحتفل مع عبد الفتاح آدم بهدف النصر امام السد في دوري أبطال آسيا

اقرأ ايضًا..

علي راضي

صحفي رياضي، مختص في الكرة المصرية والأفريقية.

مقالات ذات صلة