مباريات الاحد الكروي

يوفنتوس يسحق سامبدوريا في مستهل رحلة الاحتفاظ بلقب الدوري الايطالي

استهل مباريات اليوم الأحد في المرحلة الأولى للمسابقة.

نُقلت مباراة “يوفنتوس وسامبدوريا” على قناة ملعب أليانز ستاديوم انطلاقة يوفنتوس في الدوري الإيطالي 2020/2021 مع مدربه الجديد “أندريا بيرلو” أمام فريق سامبدوريا.

وضمت قائمة اندريه بيرلو مدرب يوفنتوس فى المباراة الافتتاحية امام سامبدوريا بالدوري الايطالي (صور:AFP) نتيجة مباراة يوفنتوس وسامبدوريا في الدوري الإيطالي-اندريه بيرلو مدرب يوفنتوس فى المباراة الافتتاحية امام سامبدوريا بالدوري الايطالي (صور:AFP)[/caption]

في المقابل كان يتطلع فريق “سامبدوريا” بقيادة المدرب المخضرم “كلاوديو رانييري” إلى الخروج بنتيجة إيجابية من أمام حامل اللقب لإعطاء لاعبيه دفعة معنوية من أجل حصد أكبر قدر ممكن من النقاط في الدور الأول لتفادي ما حدث في الموسم الماضي حيث كان الفريق على بعد خطوة من الهبوط.

وحصد يوفنتوس، الساعي للاحتفاظ بلقب الدوري الايطالي للموسم العاشر على التوالي، أول ثلاث نقاط في مشواره بالموسم الجديد.

وافتتح السويدي ديان كولوسيفسكي التسجيل ليوفنتوس في الدقيقة 13، محرزا أول أهداف الفريق في الموسم الجديد، قبل أن يضيف ليوناردو بونوتشي الهدف الثاني في الدقيقة 78.

وتكفل النجم البرتغالي الدولي المخضرم كريستيانو رونالدو، بإحراز الهدف الثالث ليوفنتوس في الدقيقة 88.

كريستيانو رونالدو يسجل الهدف الثالث فى مباراة الفوز على سامبدوريا بالدوري الايطالي (صور:AFP)
كريستيانو رونالدو يسجل الهدف الثالث فى مباراة الفوز على سامبدوريا بالدوري الايطالي (صور:AFP)

ولم يملك بيرلو لاعب يوفنتوس وميلان السابق خبرة تدريبية قبل الإعلان المفاجئ عن توليه مسؤولية بطل الدوري الإيطالي بعد إقالة ماوريتسيو ساري في أغسطس وحصل على رخصته التدريبية الأسبوع الماضي.

بدأت المباراة بهجوم من جانب يوفنتوس، حيث حصل على ركلة حرة مباشرة من الناحية اليمنى في الدقيقة الخامسة، نفذها رونالدو، الذي وضع الكرة في الحائط البشري.

كاد يوفنتوس أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 11، حيث أرسل آرون رامسي تمريرة بينية رائعة لرونالدو، المنطلق خلف الدفاع، ليجد نفسه منفردا بالمرمى، ويستقبل الكرة بتصويبة قوية تصدى لها إيميل أوديرو، حارس مرمى سامبدوريا، وأنقذ مرماه ببراعة من هدف محقق.

وترجم يوفنتوس سيطرته على مجريات اللقاء، عقب تسجيل ديان كولوسيفسكي هدفا في الدقيقة 13، حيث أطلق اللاعب السويدي قذيفة رائعة بقدمه اليسرى من على حدود منطقة الجزاء، واضعا الكرة في أقصى الزاوية اليمنى الأرضية للمرمى.

هدأ إيقاع المباراة نسبيا، وإن ظل يوفنتوس الأكثر استحواذا على الكرة، قبل أن يهدر أصحاب الأرض فرصة محققة في الدقيقة 24 عن طريق رونالدو، الذي انطلق بالكرة من الجهة اليسرى واخترق منطقة الجزاء، ليسدد صاروخا مدويا، لكن الكرة ارتطمت بالعارضة.

جاء أول تواجد هجومي لسامبدوريا خلال اللقاء في الدقيقة 26، حيث حصل الفريق الضيف على ركلة ركنية نفذها مهدي ليريس عرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع سريعا من أمام المرمى بعيدا عن مناطق الخطورة.

ارتقاء رونالدو فى مباراة يوفنتوس وسامبدوريا بالدوري الايطالي (صور:AFP)
ارتقاء رونالدو فى مباراة يوفنتوس وسامبدوريا بالدوري الايطالي (صور:AFP)

تخلى سامبدوريا بمرور الوقت عن حذره الدفاعي، وبدأ مبادلة يوفنتوس الهجمات، غير أن أصحاب الأرض أضاعوا فرصة تعزيز النتيجة في الدقيقة 34، من خلال هجمة منظمة من الناحية اليسرى أنهاها رامسي بتمريرة عرضية أرضية استقبلها رونالدو الخالي تماما من الرقابة في مواجهة المرمى بتسديدة من داخل المنطقة، ولكنها لم تكن متقنة مرت إلى جوار القائم الأيسر للمرمى.

اتسمت الدقائق الأولى للشوط الثاني بالهدوء، قبل أن يهدر سامبدوريا فرصة التعادل في الدقيقة 52، عندما تابع فيديريكو بوناتزولي تمريرة عرضية من الجهة اليسرى، ليسدد مباشرة من داخل المنطقة، لكن الكرة علت العارضة بقليل.

ورد يوفنتوس بهجمة سريعة في الدقيقة التالية، انتهت بتسديدة من على حدود المنطقة عن طريق رونالدو، اصطدمت بقدم أحد مدافعي سامبدوريا ومرت بشكل قريب أعلى العارضة العلوية للمرمى.

في المقابل، تابع مورتن ثورسبي لاعب سامبدوريا تمريرة عرضية من الجانب الأيسر في الدقيقة 58، ليسدد ضربة رأس لكنها افتقدت للدقة لتمر دون خطورة بعيدة عن المرمى.

تبادل كلا الفريقين الهجمات، وهدد ثورسبي مرمى يوفنتوس من جديد في الدقيقة 69، حينما تابع ركلة ركنية، ليسدد ضربة رأس ذهبت أعلى العارضة.

جاءت الدقيقة 78، لتشهد هدفا ثانيا ليوفنتوس عن طريق ليوناردو بونوتشي، الذي أطلق رصاصة الرحمة على آمال سامبدوريا في إدراك التعادل.

هدف بونوتشي فى سامبدوريا بالدوري الايطالي (صور:AFP)
هدف بونوتشي فى سامبدوريا بالدوري الايطالي (صور:AFP)

ومن ركلة ركنية ليوفنتوس على يسار مرمى سامبدوريا، نفذت بتمريرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء، وتعامل معها المدافعون برعونة شديدة لتتهيأ الكرة أمام وستون ماكيني في مواجهة المرمى، ليسدد مباشرة، لكن تصدى لها الحارس بصعوبة قبل أن ترتد وتجد متابعة من بونوتشي، الذي وضع الكرة بسهولة داخل الشباك الخالية.

كاد سامبدوريا أن يقلص الفارق في الدقيقة 87، حيث تلقى كوالياريلا تمريرة بينية انفرد على إثرها بالمرمى، ليسدد كرة زاحفة مرت بشكل قريب للغاية بجوار القائم الأيسر.

جاء عقاب يوفنتوس سريعا على ضياع فرصة كوالياريلا، حيث أحرز رونالدو الهدف الثالث للفريق المضيف في الدقيقة 88.

وتلقى رونالدو تمريرة بينية من رامسي، الذي أطلق تصويبة أرضية من يسار منطقة الجزاء، واضعا الكرة في أقصى الزاوية اليمنى للمرمى، لتسكن الشباك، وينتهي اللقاء بفوز سهل ليوفنتوس 3 / صفر على سامبدوريا.

اضغط هنا لقراءة تقرير نتيجة مباراة يوفنتوس وسامبدوريا في الدوري الإيطالي

اقرأ ايضًا..

مقالات ذات صلة