آخر الأخبار الرياضيةالأحد الكرويالبث المباشرالميركاتو الاسبانيمباريات اليوم

زيدان: دعونا نسير خطوة بخطوة..سعيد بأوديجارد وفاران!

ماذا قال زيدان بعد تعادل ريال مدريد مع ريال سوسيداد؟

شد المدير الفني الفرنسي زين الدين زيدان من أزر مواطنه “رافاييل فاران” بعد المستوى المميز الذي ظهر به مع ريال مدريد في مباراة ريال سوسيداد، مساء اليوم السبت، ضمن الجولة الثانية من الدوري الإسباني، بالتأكيد على تقديمه لأداء رائع حد كثيرًا من خطورة لاعبي سوسيداد على مرمى كورتوا.

وتعرض فاران لوابل من الانتقادات الحادة من جمهور ريال مدريد بعد الأداء الكارثي الذي قدمه أمام مانشستر سيتي في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا الشهر الماضي.

واعتقد جمهور الريال أن زيدان سينصت لتحليلاتهم وسيقوم بإخراج فاران من تشكيلته الأساسية فور عودة الليجا، لكن زيدان طلب منه المشاركة كأساسي، واللاعب لم يُخب ظن مدربه، وقدم مستوى جيد جدًا.

وقال زيدان للصحفيين “ما حدث في مانشستر أشياء تحدث في كرة القدم. اليوم قدم فاران أداءً جيدًا، ولم نستقبل سوى فرص قليلة على المرمى. نحن لا نستقبل الهجمات وهذا شيء يُحسب للاعبين”.

ووعد زيزو أنصار النادي الملكي بتقديم مستوى أفضل على الناحية الهجومية، حيث أخفق بنزيمة ورودريجو وفينسيوس في تهديد مرمى سوسيداد بشكل واضح، فقال “في الأيام القادمة سوف نعمل بشكل أفضل من الناحية الهجومية”.

وختم حديثه “أنا سعيد بظهور مارتن أوديجارد لأول مرة، سنمضي شيئًا فشيئًا معه. لا يشعر مارتن بأي إنزعاج في ركبته وهذه في مباراته الأولى وكانت لدينا ثلاثة أسابيع للاستعداد للموسم الجديد، وخضنا لقاء ودي واحد. خطوة بخطوة سنتحسن ويجب أن نتحلى بالهدوء، اليوم لم ننجح بالتسجيل فقط”.

زيدان في مباراة ريال مدريد وريال سوسيداد في الدوري الاسباني - AFP
زيدان في مباراة ريال مدريد وريال سوسيداد في الدوري الاسباني – AFP

وكاد مهاجم سوسيداد “إيزاك” يسجل في مناسبتين خلال الدقائق الأخيرة من الشوط الأول غير أن الحارس البلجيكي تيبو كورتوا كان له بالمرصاد في إحداهما بتصد مثالي بالقدم على طريقة حراس كرة اليد.

وغابت النجاعة عن خط هجوم ريال مدريد رغم تواجد الهداف الفرنسي كريم بنزيمة ومن خلفه الثنائي السريع فينسيوس جونيور ورودريجو.

وفي الشوط الثاني غلبت التجارب على أداء المدربين، حيث قام زيدان بثلاث تغييرات وكذا فعل مدرب سوسيداد، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

وتسببت مشاركة ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا خلال شهر أغسطس الماضي في تأخر عودته إلى الدوري الإسباني حيث تأجلت أولى مبارياته في الجولة الأولى أمام جاره “خيتافي”.

وافتقد “زين الدين زيدان” خدمات كل من “إيدين هازارد وماركو أسينسيو وماريانو دياز” بسبب الإصابة.

وشهد الشوط الثاني من هذا اللقاء مشاركة الوافد الجديد لـ “ريال سوسيداد” دافيد سيلفا بعد أيام من انضمامه من مانشستر سيتي.


اقرأ ايضًا..

محمود ماهر

صحفي وكاتب رياضي مصري. مؤسس النسخة العربية لموقع Goal.com العالمي ورئيس تحريره عامي 2009 و2010، محلل رياضي في قناة RT الروسية، وعضو فريق كُتاب موقع قناة "العربية"، ومراسل في كأس العالم للأندية 2013 و2014 وكأس القارات 2017 وكأس العالم 2018، ودوري أبطال أفريقيا 2012-2018.، صحفي سابق في جريدة الكورة اليوم المصرية، وموقع البطولة المغربي، ورئيس تحرير موقع ميركاتو داي.

مقالات ذات صلة